• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خطط أمنية لحفظ الأمن والاستقرار في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

بسام عبدالسلام(عدن)

كشفت الأجهزة الأمنية في عدن، جنوب اليمن، عن خطط قادمة ستعمل على فرض الاستقرار وتثبيته في العاصمة عدن في ظل الجهود المقدمة من دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والإمارات في دعم المنظومة الأمنية التي تضررت في الحرب. وخلال اليومين الماضيين كثفت إدارة الأمن في المدينة دورياتها وتواجدها في مداخل المديريات ومخارجها ونصبت نقاط التفتيش في الجولات والشوارع الرئيسية ناهيك عن التحريات والمخابرات التي عادت للعمل بصورة أولية في معظم مناطق محافظة عدن.

وقال النقيب عبدالله الجحافي،أحد القيادات الأمنية في إدارة الأمن، أن الأيام القادمة ستشهد نقلة نوعية في المجال الأمني وستنفذ الكثير من الخطط الأمنية التي من شأنها حفظ الأمن والاستقرار في العاصمة عدن، مؤكداً على أهمية أن يتعاون المواطنون وأن يصطفوا ويقفوا إلى جانب رجال الأمن للوصول إلى حالة الأمن والاستقرار الذي ينشده المواطن.

وأضاف أن هذه التشديدات والإجراءات الأمنية تأتي استكمال تثبيت الأمن والاستقرار في عدن. ولقيت الإجراءات الأمنية في عدن ارتياحاً شعبياً في أوساط السكان الذين أكدوا أن هذه الإجراءات ستعزز من فرض الأمن واستتبابه في المدينة.

محافظ عدن: نعمل على إعادة هيبة السلطات

عدن(الاتحاد)

أكد محافظ عدن، العميد عيدروس الزبيدي، أن إدارته ستعمل خلال الأيام القادمة على تفعيل دور اللجان الأمنية بالمديريات الثمان، وبسط هيبة السلطات وإنهاء الاختلالات الأمنية. وأضاف أن العمل بروح الفريق الواحد من أجل إخراج عدن من الوضع الحالي وإعادتها إلى وضعها الطبيعي الذي اعتاد عليه المواطن يحتاج إلى هذا الجهد الجماعي، فالمدينة معروفة بمدنيتها وحضاريتها. وخلال لقاء عقده المحافظ مع المسؤولين من مكاتب تنفيذية ومدراء عموم المديريات ناقش الزبيدي آلية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتفعيل دور المكاتب.

وتطرق المشاركون في الاجتماع إلى أهمية تفعيل دور الأجهزة الأمنية والنيابة العامة والقضاء للوقوف أمام التجاوزات والجرائم التي ترتكب من قبل البعض. وناقش المسؤولون في عدن آليات العمل في تطبيع الحياة في المديريات والمرافق الخدمية والصعوبات التي تواجههم خصوصا فيما يتعلق بتوفير الغاز المنزلي وارتفاع أسعاره والرقابة على أسعار المواد الغذائية والبضائع وكذا ظاهرة البسط العشوائي على أراضي ومرافق وممتلكات الدولة بالإضافة إلى تقارير حول مشكلة المياه والكهرباء وما يواجههما خلال الصيف القادم إلى جانب احتياجات النظافة من الآليات والتجهيزات الخاصة بنظافة المدينة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض