• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المؤسسات الدينية المصرية تشيد بتكريم «الشؤون الإسلامية والأوقاف»

الرئيس المصري يمنح محمد مطر الكعبي وسام العلوم والفنون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

حسام محمد (القاهرة)

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة لشؤون الإسلامية والأوقاف و7 من علماء الدين الذين أثروا الحياة الإسلامية بجهدهم وفكرهم منهم 6 مصريين، وعالم دين من الكويت.

وقام السيسي، خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بالقاهرة، أمس بتسليم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لكل من الدكتور محمد مطر الكعبي، والدكتور يعقوب الصانع وزير الأوقاف الكويتي.

وأشاد عدد من كبار علماء الدين المصريين بتكريم مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة وللدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالإمارات لدوره في دعم الفكر الإسلامي الصحيح.

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري إن تكريم الإمارات الشقيقة ممثلة في الدكتور الكعبي هو تأكيد مصري رسمي وشعبي على التقدير الكبير الذي نكنه للإمارات حكومة وشعبا، فالشعب المصري لن ينسى الدور الرائد الذي قامت وتقوم به القيادة الإماراتية الرشيدة، ولن ننسى الدعم الشعبي الكبير الذي يقدمه الإماراتيون، فالإمارات كانت وما زالت أكبر داعم سياسي لمصر، حيث قامت الدبلوماسية الإماراتية بدور رائد مستغلة ثقلها الدولي وعلاقاتها الوثيقة بمراكز صنع القرار في الغرب لدعم مصر في كافة المجالات.

وأضاف وزير الأوقاف المصري: لا ننسى أيضا الدور الرائد الذي تلعبه هيئة الشئون الإسلامية بقيادة الدكتور مطر الكعبي في مواجهة الجماعات التكفيرية والإرهابية، وترسيخ تعاليم وقيم الإسلام الصحيحة ونشر صحيح الدين بعيدا عن الإفراط والتفريط، كذلك فإن للدكتور الكعبي دوراً مهماً ورائداً في دعم المؤتمرات الدينية في مصر ودول العالم الإسلامي لمواجهة الفكر التكفيري والفتاوى الشاذة، وكان آخرها تأسيس مجلس أعلى للهيئات الإفتائية على مستوى العالم الإسلامي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض