• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

البلدية غرمت 67 محلاً تجارياً

مصادرة مواد تجميلية منتهية الصلاحية برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يناير 2018

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

صادرت بلدية رأس الخيمة 52 كيلوجراماً من المواد التجميلية منتهية الصلاحية وغرمت 67 محلاً تجارياً ضمن الحملة التي نظمتها إدارة الصحة العامة بالبلدية خلال الشهر الماضي.

وأوضحت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة بالبلدية أن المفتشين أجروا خلال الشهر الماضي 311 جولة تفتيشية شملت نحو 862 محلاً تجارياً، وجرى خلال هذه الجولات مصادرة 52 كيلوجراماً من المواد التجميلية منتهية الصلاحية إلى جانب مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.

وقالت: جرى تغريم 67 محلاً لوجود مخالفات متعلقة بالصحة العامة، كما أنذرت البلدية 13 منشأة بسبب هذه المخالفات، مشيرة إلى أن البلدية حجزت 9 سيارات ضمن حملتها على سيارات نقل وتوزيع للمواد الغذائية لأسباب مختلفة، مشيرة إلى البلدية تلقت 12 شكوى، من بينها 7 شكاوى متعلقة بالمواد الغذائية، و3 شكاوى بيطرية، و5 بيئية وصحية.

وأضافـت: تم إعدام 46 رأساً من الماشية في مقاصب الإمارة قبل وبعد الذبح لاكتشاف أمراض بها بعد توقيع الكشف البيطري عليها خلال عملية الذبح، كما صادرت البلدية نصف طن طيور مذبوحة من ركاب قادمين عبر المطار.

وأكدت الطنيجي أن الحملات التفتيشية التي يقوم بها مفتشو إدارة الصحة العامة بالبلدية تهدف إلى التأكد من سلامة المواد الغذائية بجميع منافذ البيع، مشيرة إلى أن تشديد الإجراءات التفتيشية على هذه المنافذ أسهم في تراجع المخالفات بصفة عامة.

وأضافت: الدائرة تستجيب على الفور لأي ملاحظات من قبل الجمهور والمستهلكين وذلك بالتفتيش على المنشآت محل هذه الشكاوى، مبينة أن البلدية لا تتهاون في تطبيق القانون على أي منشأة لا تلتزم بالقوانين الصحية التي تهدف لحماية المستهلك.

ولفتت إلى أن البلدية شددت إجراءات التفتيش على سيارات توزيع المواد الغذائية لإلزامها بكافة الشروط الصحية التي تضمن سلامة المواد الغذائية خلال عملية النقل حتى وصولها للمستهلك النهائي، مؤكدة أن التهاون في تطبيق هذه الشروط يؤثر بشكل كبير على هذه المواد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا