• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مصر تستعين بشركة عالمية لمراجعة أمن مطاراتها

السيسي: نواجه إرهاباً من متطرفين لا يقره دين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

القاهرة (وكالات)

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه لن يبقى في الحكم ثانية واحدة إذا خرج الشعب المصري للمطالبة برحيله، مؤكدا أنه لن يستمر في الحكم ضد إرادة شعبه.

وقال السيسي في كلمه له أمس خلال احتفال مصر بالمولد النبوي الشريف الذي نظمته وزارة الأوقاف إنه جاء للحكم بإرادة شعبية وباختيار الشعب للحفاظ على البلاد وسلامة أمن المصريين، متسائلا: لماذا يطالب البعض بثورة جديدة في 25 يناير؟ هل يريدون أن يهدموا مصر ويدمروا المواطنين؟ وأقول لهم أنتم لستم بحاجة لأن تنزلوا وتقيموا ثورة فأنا مستعد لترك الحكم فورا إذا طلب المصريون ذلك.

وأضاف «انظروا إلى دول قريبة منا لا أود أن أذكر أسماءها فهي تعاني منذ 30 عاما ولا تستطيع أن تعود والدول التي تدمر لا تعود وأنا لا أقبل أن تضيع مصر، مشيرا إلى أنه لا يوجد شيء يخاف منه أو يخاف عليه، إلا الشعب المصري، وسوف يعمل على البناء والأمن ومواجهة الإرهاب.

وأوضح أنه سيحاسب أمام الله على سلامة وأمن 90 مليون مصري، وسيحاسب معه المصريون، وتابع: إن كنتم أعنتموني أم لا؟ وهل بذلتم الجهد لإعانتي في مسؤوليتي أم لا؟ مستشهدا بقوله تعالى «اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير».

وقال الرئيس المصري إن مصر تحتاج إلى صبر ونكران ذات وعمل، خاصة بعد استكمال استحقاقها الأخير بانتخاب البرلمان لتفتح صفحة جديدة من تاريخها بإرادتها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا