• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خادم الحرمين والرئيس التونسي يبحثان المستجدات

السبسي: التحالف الإسلامي مبادرة شاملة لمكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

الرياض (وكالات)

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز امس مع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي العلاقات الثنائية وأوجه التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة. وذكرت وكالة الأنباء السعودية انه عقب المباحثات جرت مراسم توقيع مذكرة تفاهم في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني وثلاث اتفاقيات للتعاون شملت المجال الدفاعي وقرض للمساهمة في تمويل إنشاء محطة كهرباء بمنطقة المرناقية بتونس وتنظيم نقل الأشخاص والبضائع على الطرق البرية.

وعبر السبسي عن مساندة بلاده للتحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، مؤكدا أن مبادرة إعلان التحالف جاءت في الوقت المناسب لسحب البساط ممن يشوهون الإسلام، مشيرا إلى أنها تكتسب أهمية، ليس لكونها مبادرة عسكرية فحسب، بل «لأنها مبادرة شاملة تصيب الهدف في الصميم وتعالج مسألة الإرهاب من كل النواحي، الدينية والسياسية والثقافية والعسكرية»، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وأشار الرئيس التونسي إلى أن بلاده من أوائل الدول التي باركت التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، نظرا لأنها معنية بـ«مقاومة الإرهاب»، وهي في جبهة متقدمة في محاربته منذ سنوات.

وحول العلاقات السعودية التونسية، أشاد الرئيس التونسي بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين ووصفها بالتاريخية والمبنية على الاحترام المتبادل والتشاور المستمر». وأكد أنه على الرغم من أن المملكة تحتل مرتبة متقدمة من حيث دعمها للاقتصاد التونسي واعتبارها شريكاً استراتيجياً لتونس فإن أفق تطوير هذا التعاون مازال مفتوحاً وتونس تحاول أن تسهل كل المعاملات أمام المستثمرين السعوديين والعرب والأجانب.

وتطرق الرئيس السبسي إلى الأوضاع التي يعيشها العالم العربي، مؤكداً أن العالم بأسره يعيش حالة مخاض كبير والمنطقة العربية ليست في معزل عن هذه التغيرات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا