• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لجنة المحامين بقضاء أبوظبي تقبل 75 محامياً جديداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت لجنة شؤون المحامين بدائرة القضاء في أبوظبي، أنها قامت خلال عام 2015 بقبول 75 محامياً جديداً، كما وافقت على تجديد 54 محامياً، وتم إعادة قيد محامٍ واحد لجدول المحامين المشتغلين، ونقل محامٍ آخر إلى جدول المحامين غير المشتغلين، جاء ذلك خلال الاجتماع الختامي للعام الحالي، الذي عقدته اللجنة برئاسة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء رئيس اللجنة، حيث تم استعراض تقرير ملخص عن أعمال اللجنة للعام 2015، كما تم مراجعة الخطوات التنفيذية للقرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماعات السابقة، والاطلاع على أهم المستجدات المتعلقة بشؤون المحاماة في الدائرة.

وأوضحت اللجنة أنها وافقت خلال العام الحالي 2015 على إعطاء الإذن بالترافع أمام محاكمها لـ10 محامين أجانب، 5 من جمهورية مصر العربية، و3 من المملكة العربية السعودية و2 من دولة الكويت. ومن جهة أخرى بلغ عدد الشكاوى التي نظرتها المحكمة ضد محامين 25 شكوى، تم إيقاع عقوبة التنبيه بحق 3 محامين، وإيقاف محامي واحد عن الترافع لمدة شهر، وإحالة آخر لمجلس تأديب المحامين، بينما أحيلت شكوى واحدة لوزارة العدل للاختصاص، وحفظ 19 شكوى.

وتضمن اجتماع شؤون المحاماة الذي عقد بالمبنى الرئيس لدائرة القضاء في أبوظبي، الموافقة على قبول قيد ثمانية محامين جدد في جدول المحامين المشتغلين لدى دائرة القضاء، ووافقت اللجنة على تجديد قيد أربعة آخرين ممن انتهى قيدهم لمدة تزيد عن شهرين. واطلعت على شكوى واحدة واتخذت بخصوصها القرار المناسب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض