• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ترحب بضيوفها في موسمها العشرين

مطاعم القرية العالمية.. رحلة لاستكشاف مذاقات العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

وسط صخب عروض التسوق، وصيحات المرح الصادرة من الألعاب المبهرة، وتنافس أصحاب المتاجر في الأجنحة الدولية على اجتذاب ضيوف القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، فإن ثمة منافسة أخرى لا تقل حدة، وهي تنافس مطاعم القرية العالمية على الذوَاقة من روادها.

وتعد القرية العالمية بما توفره من خيارات تسويقية وترفيهية وثقافية ساحة فريدة من نوعها لعشاق التجربة وخوض المغامرات الشيقة، وعشاق المذاقات، ويجد ضيوف القرية العالمية أنفسهم محاطين بالعديد من الأطباق والمذاقات التي لم يجربوها من قبل. ويتنافس عبق الأطعمة والمذاقات المختلفة الغنية بمختلف أنواع التوابل على حواس ضيوف القرية العالمية، فيما تشد صيحات مضيفي هذه المطاعم آذان الضيوف، داعية إياهم لتجربة أصناف مختلفة من الأطعمة، وواعدة إياهم بتجربة مختلفة لا تنسى.

ومن بين العديد من المطاعم والأكشاك في القرية العالمية، يحظى المطبخ التركي سواء من خلال مطاعمه أو عرباته المنتشرة في أروقة القرية العالمية بشعبية كبيرة بين الضيوف، التي يدعو أصحابها الرواد لتجربة الكنافة التركية والأيس كريم والدندورما، وفي دورة العام الحالي، تستضيف القرية العالمية بيت المشاوي التركية «تركيش غريل هاوس» الذي يقدم تشكيلة مثيرة من الأطباق الأصيلة. من جانب آخر، يدرك أصحاب المطاعم ومشغلوها في الإمارات ومن خارجها أن التواجد في القرية العالمية يعد مكسباً على أكثر من صعيد، فمن جهة تضمن القرية العالمية التي يزورها في موسمها العشرين أعداداً كبيرة من الضيوف يومياً تحقيق مكاسب ربحية جيدة لمشغليها، ومن جهة أخرى تؤمن الانتشار الواسع لهذه العلامات التجارية من المطاعم وما تقدمه من أطباق ومذاقات عديدة ومتنوعة.

وعلى الجانب الآخر من الجسر البديع الرابط بين جانبي القرية العالمية، يتربع جراند أبو شقرة الذي يخطف القلوب بشعبية أكلاته المصرية مثل الكشري مع ريش اللحم، وسط أجواء الصخب المعهودة في هذا المطعم الشهير.

وللراغبين في تجربة نكهة ومذاق جديد ومختلف، فبإمكانهم تجربة التكة البحرينية المميزة مع الليمون المجفف في مطعم أمين، وفي هذا المطعم تطغى حرارة الضيافة على ما سواها من عوامل جذب الضيوف.

ولا تكتمل رحلة استكشاف الطعام في القرية العالمية من دون التوقف لبرهة في الفنار، المطعم الإماراتي الأصيل الذي يقدم طعاماً إماراتياً أصيلاً، وبإمكان ضيوف القرية العالمية تجربة دجاج المجبوس والجشيد، والذي ينصح به الطاهي المحترف الذي سيسعده مشاركة الذواقة بعض المعلومات حول الطعام الإماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا