• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نبضات قلم

بذور الحب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

ريا المحمودي

«كان جالساً بجانبي، فهمست في أذنيه: أتعلم أن اليوم يصادف يوم ميلادي؟ قفز من مكانه مستغرباً ومصدوماً وكأنني سكبت دلواً من الماء البارد على وجهه الجميل، قال لي: لماذا لم تخبريني ولماذا لم تقولي لي؟ نعم كانت مشاعر الغضب مختلطة مع مشاعر الحب، ذهب إلى صالة المنزل، بحث عن أي شيء جديد يخال أنني لم أره، وجد علبة صغيرة خالية ولكن شكلها الخارجي جميل ولفت انتباهه، وحمل العلبة وأتاني بكل حب، وقال لي: كل عام وأنت بألف خير وفي المرات القادمة ذكريني بيوم ميلادك كي أوصي أبي باحضار هدية أجمل».

تختلف المشاعر في قلوبنا، ولكن لا يختلف عاقلان على أن مشاعر الحب الجميلة من أروع تلك المشاعر، فهذه القصة الجميلة علمتني أن الحياة لا تزال بخير، وأن الحب بذرة صغيرة إن غرستها في قلوب الناس من حولك فإنها تكبر وأنت بدورك تحصد ثمارها اليانعة، فإن زرعتها في الآباء حصدت بركاتهم، وإن زرعتها في الابن حصدت بره، وإن زرعتها في الصديق حصدت صداقته، وإن زرعها الزوج لزوجته أو العكس نالا حياة سعيدة، حتى إن زرعتها في العدو كسرت عداوته وحصدت بخيرك وحبك طيبته.

تذكر قائمة من أهملتهم منذ زمن، وتركتهم مركونين على الرف، ضعهم اليوم في قائمة من تريد زرع بذرة الحب في قلوبهم، اشتر محبتهم بأخلاقك وتواصلك وخلقك الكريم، اختر ألا تكون ممن يلفهم الحقد والحسد، دع الخلق للخالق في كل أمورك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا