• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحت شعار «حان دوركِ»

«عربية السيدات» تنظم «ملتقى الإعلاميات الرياضيات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات، تنظيم ملتقى الإعلاميات الرياضيات الأول 2016، تحت شعار:«حان دوركِ»، وذلك على هامش النسخة الثالثة من الدورة التي تستضيفها الشارقة في الفترة من 2 - 12 فبراير المقبل. وسيقام الملتقى الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي للإعلاميات الرياضيات، 4 فبراير في قاعة الجواهر.

وأعلنت اللجنة المنظمة فتح باب التسجيل أمام الإعلاميات العاملات في المجال الرياضي من جميع أنحاء الوطن العربي، وكشفت أنه سيتم اختيار 40 إعلامية من أوائل المسجلين. وقالت ندى النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة: «يسعى الملتقى إلى تسليط الضوء على التحديات والآفاق المستقبلية للإعلاميات العرب العاملات في المجال الرياضي، وذلك بخلق منصة حوار تفاعلي بين ممثلي العمل الرياضي في الوطن العربي والعالم من جهة، وبين الإعلاميات المشاركات من جهة أخرى، كما يسعى الملتقى إلى رسم خارطة طريق لمن ترغب في دخول معترك العمل الإعلامي الرياضي بمختلف مجالاته، إلى جانب تطوير أدوات الإعلامية الرياضية، ما يجعلها أكثر احترافية، وتواجداً في الفعاليات الرياضية بشكل عام، ورياضة المرأة بشكل خاص».

وأضافت: يناقش الملتقى خلال جلساته الصعوبات والتحديات أمام الإعلاميات الرياضيات، واستعراض مجموعة من التجارب الناجحة رياضياً لبعض الإعلاميات، وطرح مبادرات تساهم في حصول الإعلامية على حقوق أكبر، وتتساوى بالإعلاميين الرجال، إضافة إلى سبل الاستفادة من الإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي في العمل الرياضي الميداني، وتفعيله بالشكل المهني الصحيح لخدمة الإعلاميات.

وأوضحت النقبي أن الفئة المستهدفة للمشاركة في هذا الملتقى هن من منتسبات الرياضة في مختلف الأندية والاتحادات، والإعلاميات الرياضيات في الدولة، والوطن العربي، إلى جانب طالبات الإعلام والاتصال في الجامعات والكليات.

وينطلق الملتقى 4 فبراير بعرض فيلم قصير عن «المرأة والعمل الإعلامي الرياضي»، على أن تبدأ بعدها الجلسة الأولى بعنوان «تحديات معاصرة... أنا وهو»، أما ضيوف الجلسة فهم، ليلى سماتي مذيعة ومعلقة رياضية في قنوات بي إن سبورت الرياضية، ومحمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ومحمد عبد العزيز السبيعي مدير إدارة التسويق والحقوق في قنوات بي إن سبورت الرياضية.

أما ضيوف الجلسة الثانية ستكون بعنوان «الإعلام الجديد والرياضة» فستكون إيفلين واتا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية متواجدة، وسيتم استعراض قصة بطلتين هما، المصرية حبيبة محمد أحمد «لاعبة اسكواش»، والمغربية ثريا إعراب «لاعبة كرة طائرة»، كما سيتواجد خلال الجلسة مؤسسو حساب سبورت فور أول الاماراتي على مواقع التواصل الاجتماعي،والذي يحظى بمتابعة كبيرة.

ويترأس الإعلامي عدنان حمد الجلسة الثالثة التي ستكون بعنوان «معادلة النجاح»، وستشهد استضافة ميرفت حسين، أول صحفية رياضية سودانية، وسوزان شلبي عضو اللجنة النسوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والصحفية اليمنية أمل إسماعيل الحاصلة على جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للإعلامية الرياضية المتميزة 2014 -2015 وأخيراً ستعقد الجلسة الختامية، والتي ستتضمن الكلمة الختامية للملتقى وعرض التوصيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا