• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  11:35     الرئاسة الروسية: لا تعديل في موعد الانتخابات الرئاسية         11:58     مقتل وإصابة 16 شخصا في انفجار عند مقر محكمة في باكستان         11:59     فيتنام تؤكد أن إحدى المشتبه بهم في مقتل كيم جونج نام من مواطنيها         12:18     الشرطة تطارد انتحاريا داخل محكمة في باكستان     

عمومية «الخليج للملاحة» تلتئم في دبي يناير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت «الخليج للملاحة القابضة»، الشركة المتخصصة في الملاحة البحرية المدرجة في «سوق دبي المالي»، عزمها على عقد اجتماع الجمعية العمومية في 11 يناير المقبل في فندق كراون بلازا في دبي. وسيشتمل جدول أعمال الجمعية العمومية على 6 نقاط أساسية هي.. اعتماد اقتراح مجلس الإدارة بإصدار سندات إلزامية التحويل إلى الأسهم بقيمة اسمية للسند - درهم واحد، على أن يكون الحجم الإجمالي لإصدار السندات 60 مليون دولار (220 مليون درهم)، ويكون الإصدار الأول بمبلغ 25 مليون دولار (92 مليون درهم). إضافةً إلى توكيل مجلس الإدارة في التفاوض مع الدائنين وتحديد قيمة الإصدارات اللاحقة بما لا يتجاوز المبلغ 35 مليون دولار أيّ ما يعادل 128 مليون درهم إماراتي. واعتماد اقتراح مجلس الإدارة بعرض السندات على مساهمي الشركة الحاليين أولاً، حيث يتم عرض المتبقي من هذه السندات علي دائني الشركة. واعتماد اقتراح مجلس الإدارة بأن تكون القيمة النقدية المدفوعة من المساهمين عن كل سند هي متوسط سعر السهم في السوق المالية خلال الثلاثين يوماً السابقة على تاريخ صدور القرار الخاص من الجمعية العمومية، أو سعر السهم في السوق المالية عند إغلاق السوق في يوم العمل السابق مباشرة على يوم انعقاد الجمعية العمومية التي صدر فيها القرار الخاص بالموافقة على الإصدار. وتفويض مجلس الإدارة في إصدار السندات دفعة واحدة أو من خلال دفعات متعددة، حيث يتم تحديد تاريخ التحويل الإلزامي للأسهم وإدراجها في السوق المالية.

وإنشاء احتياطي خاص في حسابات الشركة لغرض سداد الفارق بين القيمة الاسمية للسندات والمقابل النقدي المدفوع، بحيث يتم استقطاع كامل صافي أرباح الشركة المحققة سنوياً بعد خصم كافة الاستهلاكات والاحتياطيات وتحويله لحساب الاحتياط الخاص. تفويض مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن إصدار السندات بما لا يتعارض مع أحكام قانون الشركات التجارية. وتتمتّع «شركة الخليج للملاحة القابضة» بحضور قويّ حيث تملك وتشغل الشركات المنضوية تحت مظلتها أسطولاً كاملاً من ناقلات المواد الكيماوية وقوارب الخدمة والمساعدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا