• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ترويجاً لإمارة أبوظبي كوجهة عالمية في سياحة الأعمال

«أدنيك» توقع اتفاقية شراكة مع «دي سي آي» الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة «دي سي آي» الأميركية والمتخصصة في مجال التنمية الاقتصادية والتسويق السياحي وتتخذ من مدينة نيويورك مقراً لها، وذلك بهدف الترويج لمرافق «أدنيك» ومراكزها المتخصصة في أسواق أميركا الشمالية بما فيها الولايات المتحدة وكندا.

وقال بيان صادر أمس:«تأتي هذه الشراكة تماشياً مع الجهود المستمرة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض والهادفة إلى تعزيز المكانة الريادية لإمارة أبوظبي كمركز عالمي لسياحة الأعمال ووجهة رائدة لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات العالمية، كما ستتيح هذه الشراكة لـ»أدنيك» تعريف الاتحادات الدولية ومنظمي الأحداث والفعاليات في أسواق أميركا الشمالية لا سيما الولايات المتحدة وكندا بالمرافق المتطورة التي تملكها إمارة أبوظبي لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات الدولية المتخصصة».

وبهذه المناسبة، قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: «نحن سعداء بشراكتنا مع شركة «دي سي آي» كونها تتمتع بسجل حافل ومتميز في الترويج السياحي وتسويق الوجهات ومرافق المؤتمرات والاستفادة من خبراتها الطويلة في العمل مع الاتحادات المهنية المتخصصة وشركات تنظيم الفعاليات في أسواق أميركا الشمالية، كما ستدعم هذه الشراكة استراتيجية الشركة الجديدة الرامية إلى رفع مساهمة قطاع الاجتماعات والمؤتمرات المتخصصة في مجمل أعمالنا وأنشطتنا التجارية من خلال استقطاب المزيد من المؤتمرات والاجتماعات الدولية إلى العاصمة أبوظبي».

وأضاف الظاهري: «نحن في «أدنيك» ملتزمون ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة ومتميزة لسياحة الأعمال على مستوى العالم وزيادة أثرها على الاقتصاد المحلي من خلال وضع خطط تسويقية فعالة بالتعاون مع أفضل الشركاء في صناعة المعارض والمؤتمرات».

وأعرب الظاهري عن ثقته بأن هذه الشراكة الجديدة ستصب في تعزيز أنشطة المبيعات لأدنيك على الأصعدة كافة من خلال التأثير على قرارات المنظمين والاتحادات المهنية في اختيار المراكز المناسبة لتنظيم الأحداث من خلال الترويج لإمارة أبوظبي وبنيتها التحتية المتطورة في مجال استضافة الفعاليات العالمية.

بدوره، قال كاريل لي بارنز، المدير الشريك في «دي سي آي»: «إن شراكتنا مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ستمكنها من تلبية حجم الطلب المرتفع على تنظيم الفعاليات في منطقة الخليج العربي، حيث تشير الأرقام إلى أن ثلاثة من أصل أربعة اتحادات مهنية في أميركا الشمالية تتوجه لتنظيم مؤتمراتها في دول مجلس التعاون وأن أكثر من 50% من منظمي المؤتمرات يسعون إلى إيجاد موطئ قدم لها في المنطقة مما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الاتحادات في شمال أميركا بهذه المنطقة بفضل ما تملكها من إمكانيات نمو هائلة».

ويعد مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» من أهم المراكز لاستضافة الأحداث والفعاليات، وهو مجهز بمرافق حديثة وفقاً لأرقى المعايير الدولية. ويوفر المركز ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقاً لاحتياجات الأحداث المقامة. وقد استقطب أدنيك خلال 2014 ما يقارب 1.6 مليون زائر خلال 327 فعالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا