الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تلميذ وشقيقه يشبعان معلمهما ضرباً

تلميذ وشقيقه يشبعان معلمهما ضرباً
22 ديسمبر 2015 20:14
تلميذ وشقيقه يشبعان معلمهما ضرباً (أساسي وحذف فيديو نائب برلماني كويتي) ويصبح الترتيب كالآتي: الأول والثاني والثالث دون تغيير. 4 البرلمان اليوناني 5 دبي: السجن، 6 تلميذ وشقيقه، 7 بحثا عن حياة أفضل 8حرب النجوم 9 سمكة قرش..
 
بيروت - الاتحاد
 
القصة ليست فصلاً من فصول «مدرسة المشاغبين»، والبطلان هنا ليسا بهجت الأباصيري ومرسي الزناتي.. الواقعة حصلت في مدرسة في قرية «ببنين»، في منطقة عكار بشمال لبنان.

فقد كمن طالب وشقيقه خارج المدرسة لأستاذ وأشبعاه ضرباً.

الاعتداء على المدرس زياد عبيد حصل من الطالب حسان. س وشقيقه حسام، خارج المدرسة، وكانت نتيجته كسر أنف الأستاذ وإصابته بكدمات عديدة ورضوض في أنحاء من جسده ما استوجب نقله إلى المستشفى.

وبما أن حسّان كان يفتعل الإشكالات في الفصل الدراسي ويعكر جو التدريس، قرر الأستاذ طرده وكذلك كان رأي مدير المدرسة الذي طرده منها لمدة ثلاثة أيام فجاء الرد قاسياً، إذ استدعى التلميذ أخاه حسام ونصبا كميناً محكما للأستاذ في الخارج، وكان ما كان.

رابطة التعليم الأساسي في شمال لبنان استنكرت هذا الاعتداء ونفذت إضراباً تضامنياً مع الأستاذ ودعت إلى محاسبة التلميذ وتطبيق العقوبات المسلكية في حقه.

هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها. ففي شهر سبتمبر الماضي، اعتدى والد طالب في ثانوية «الفرير» في بلدة «دده» في منطقة الكورة الشمالية أيضاً، على أستاذ ابنه. وقبل أسبوعين، تعرّض ناظر لتلميذ بالضرب في إحدى مدارس مدينة طرابلس فكانت النتيجة أن حضر والده إلى المدرسة وافتعل إشكالاً كبيراً.

كل هذه الأحداث تثير تساؤلات عن غياب أي تدخل رسمي للمعالجة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©