• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

منحت عقوداً لأكبر شركتين مشغلتين في العالم

«مطارات أبوظبي» تتعاقد لتشغيل السوق الحرة في المبنى الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

منحت مطارات أبوظبي أمس عقود امتياز لإدارة أعمال وتشغيل السوق الحرة لمبنى المطار الجديد إلى أكبر شركتين مشغلتين لعمليات السوق الحرة في العالم، «إير ريانتا» العالمية و«لاجاردير كابيتال». وستقوم «إير ريانتا» العالمية، الرائدة في إدارة محلات التجزئة في المطارات الدولية، والمشغل لعمليات السوق الحرة في مطارات عدة في أوروبا، ونيوزيلندا، وشمال أميركا والشرق الأوسط، بتصميم وتشغيل المساحة المخصصة في السوق الحرة للعطور ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، والنظارات والمجوهرات. ومن جانبها ستكون شركة «لاجاردير كابيتال»، الشركة العالمية الرائدة في مجال تجارة التجزئة والسفر، مسؤولة عن منتجات التبغ وقسم الحلويات في السوق الحرة بالشراكة مع أبوظبي «كابيتال جروب».

وبدأت عملية المناقصة في فبراير العام الماضي، حيث قام مشغلون من قطاع التجزئة بتقديم عروض مميزة تهدف إلى إبراز جوهر الضيافة العربية مع عمليات تنفيذ إدارة محلات التجزئة لتقدم تجربة تسوق استثنائية إلى 30 مليون مسافر سيعبرون مبنى المطار الجديد عند افتتاحه.

وصرح معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي أن «تقديم تجربة سفر فريدة من نوعها يعد من أهم الخطط الموضوعة لدى افتتاح مبنى المطار الجديد، الذي يعتبر الواجهة الجديدة للعاصمة أبوظبي.. لقد استقبلنا واطلعنا على العديد من عروض الشركات خلال عمليات المناقصة، لكن تميز العرض المقدم من قبل كل من شركتي إير ريانتا العالمية، وشركة لاجاردير كابيتال، بالأفكار المبتكرة التي من شأنها أن ترتقي أكثر بالخطة التسويقية للمطارات، ومن جانبنا اخترنا هاتين الشركتين لأنهما يقدمان أفضل الحلول التقنية الحديثة والمفاهيم الجديدة التي تتماشى مع رؤية مطارات أبوظبي. ونحن على ثقة تامة بأننا من خلال التعاون مع هاتين الشركتين المرموقتين، سنستطيع جذب المسافرين من خلال العروض والخدمات التي سنقدمها في مبنى المطار الجديد، التي ستعزز أيضاً من مكانة المطار كوجهة مرغوبة من قبل المسافرين». ويهدف مبنى المطار الجديد المتميز معمارياً، والذي هو قيد الإنشاء في مطار أبوظبي الدولي، إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 45 مليون مسافر سنوياً. وسيقدم مبنى المطار الجديد سوقا حرة تمتد على مساحة 28,000 متر مربع، تتضمن 18,000 متر مربع من محلات التجزئة التجارية و10,000 متر مربع من المطاعم والمقاهي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا