• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يستهدف جذب زوار من وجهات سياحية جديدة أهمها الدول الأفريقية

«دبي للتسوق» 2016 .. 15 مليار درهم حجم الإنفاق المتوقع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

حسام عبد النبي (دبي)

يتجاوز معدل إنفاق زوار الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق، 15 مليار درهم حسب توقعات سعيد محمد معصم الفلاسي، مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وأكد الفلاسي، خلال مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة في دبي أمس، للإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق والتي تندرج تحت شعار الحملة التسويقية للحدث «مهرجان دبي للتسوق..

يهديك الروائع»، أن المؤسسة أعدت خطة لزيادة عدد زواره عن العام الماضي عبر جذب زوار من أسواق جديدة خصوصاً من الدول الأفريقية وذلك لتعويض أي نقص محتمل في عدد الزوار من بعض الوجهات السياحية الرئيسة مثل روسيا والصين، موضحاً أن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، تنسق مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لمتابعة التطورات الحاصلة في الوجهات السياحية العالمية لاسيما أن المهرجان يستهدف بشكل رئيس الزوار من الدول الخليجية والهند وروسيا والصين.

وذكر الفلاسي، أن عدد زوار مهرجان دبي للتسوق خلال دورة العام الماضي بلغ 4,5 مليون زائر، ومن المستهدف زيادة الرقم خلال دورة العام الجديد، مشيراً إلى أن مهرجان دبي للتسوق 2016 سيسهم في زيادة نشاط قطاع تجارة التجزئة رغم المخاوف من تراجع المبيعات بسبب الأوضاع والتطورات الاقتصادية العالمية حيث نجح المهرجان في تنشيط المبيعات في سنوات الأزمة المالية العالمية.

وخلال المؤتمر كشف الفلاسي، عن عدد من أبرز فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق، ومنها إقامة دار الأزياء العالمية الفاخرة « Hermès» معرض «واندرلاند» لأول مرة في الشرق الأوسط حيث ستكون دبي ثالث وجهة يقام فيها المعرض عالمياً بعد إقامته في لندن وباريس. من جهتها، أكدت سهيلة غباش، مدير إدارة المهرجانات والفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أن مهرجان دبي للتسوق في دورته الحادية والعشرين يقدم سلسلة من التجارب والفعاليات الاستثنائية التي ستدهش الزوار في كافة أنحاء المدينة، مشيرة إلى تخصيص العديد من الفعاليات تحت مفاهيم وقطاعات محددة مثل: روائع الجمال، وروائع الذهب والمجوهرات، وروائع الموضة والأزياء، وروائع العطور»، واصفة اختيار دار الأزياء الراقية Hermès لإمارة دبي كوجهة لإقامة المعرض بعد لندن وباريس، بأنه إنجاز عالمي جديد آخر يضاف إلى سجل الإمارة الحافل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا