• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح منشأة الورش في «كهرباء ومياه دبي» بمنطقة الروية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

افتتح سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي منشأة الورش الحديثة للهيئة في منطقة الروية التي حصلت على شهادةGold LEED من مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة، حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان:«يعتبر المشروع الذي نفذته الهيئة الأكبر من نوعه في المنطقة، إذ تبلغ مساحته 990,903 أقدام مربعة. ويتكون من 24 مبنى، وتصل المساحة المبنية إلى 215,793 قدما مربعة». ويتضمن المشروع ورشة لصيانة المحولات الكهربائية، وورشة للمركبات الخفيفة والثقيلة والمعدات الخاصة مجهزة بأحدث الأجهزة، وورشة لإصلاح حوادث المركبات، وفرنا لصبغ المركبات، ومنطقة لغسيل السيارات الخفيفة والثقيلة، والغسيل الآلي للمركبات، وقاعات تدريب، ومناطق لتخزين المحولات والبطاريات، إضافة إلى مبان إدارية، ومخازن لقطع غيار المركبات. وبهذه المناسبة قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي،: «يسعدنا افتتاح هذا المشروع الرائد والحاصل على شهادة ‏LEED ‬من ‬مجلس ‬المباني ‬الخضراء ‬في ‬الولايات ‬المتحدة، ‬بما ‬يعكس ‬جهود ‬الهيئة ‬لتحقيق ‬رؤيتها ‬في ‬أن ‬تصبح ‬مؤسسة ‬مستدامة ‬مبتكِرة ‬على ‬مستوى ‬عالمي».

وأضاف: «تعتبر هذه الشهادة إنجازاً جديداً يعزز محفظة الهيئة من المشاريع المستدامة الصديقة للبيئة على غرار مبنى الهيئة المستدام في منطقة القوز الذي يعد أول مبنى حكومي مستدام على مستوى الدولة، وأكبر مبنى حكومي على مستوى العالم يطبق المعايير الخضراء، ويحصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء». وتولي الهيئة اهتماماً كبيراً بالبيئة في جميع المشاريع التي تنفذها سواء في إنتاج الكهرباء والمياه أو في عملياتها التشغيلية، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي، وتعزيز مكانة الإمارة كقطب عالمي للمال والأعمال والسياحة والاقتصاد الأخضر.

ويتميز المشروع بنظام إنارة باستهلاك منخفض للطاقة، ونظام تبريد مركزي للهواء باستخدام المياه ومعدات وأجهزة مكتبية بمستوى ‏energy star ‬لترشيد ‬الطاقة، ‬مما ‬يسهم ‬في تخفيض ‬استهلاك ‬الطاقة ‬بمعدل ‬يزيد ‬بنسبة ‬31% ‬عن ‬معيار ‬ASHRAE‭ ‬90.1-2007.

‬كما ‬يتميز ‬باستخدام ‬أجهزة ‬مائية ‬تسهم ‬في ‬ترشيد ‬الطاقة ‬بنسبة ‬52%، ‬ونظام ‬تخفيض ‬تأثير ‬الجزر ‬الحرارية ‬وذلك ‬من ‬خلال ‬استخدام ‬مواد ‬متوافقة ‬مع ‬أرقى ‬المعايير ‬العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا