• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«العربي» يرد على اتحاد الدراجات بـ «بيان» جديد

لا نكيل بمكيالين ولا نستهدف أي فئة أو مجموعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أصدر الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، بياناً رسمياً للرد على نظيره الإماراتي، استنكر فيه التصريحات الإعلامية التي أطلقها الأخير تجاهه والتي اعتبرها مسيئة في حقه، نتيجة القرارات التي اتخذها الاتحاد العربي حيال عدد من منتسبي نظيره الإماراتي في البطولة العربية الأخيرة.

وجاء في البيان: «إن اكتشاف تعاطي المنشطات في اللعبة، ليست الأولى على المستوى العربي، حيث تم خلال دورة الألعاب العربية الأخيرة التي أقيمت في الدوحة 2011، اكتشاف حالتي تعاطي منشطات إحداهما كانت للاعبة أردنية والأخرى للاعب من المنتخب الإماراتي، وخلال رئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي للاتحاد، تم اتخاذ الإجراءات والعقوبات المناسبة حيالهما والتي احترمها مجلس الإدارة وقام بتنفيذها دون أي اعتراض».

وزاد البيان: «التصريحات التي أطلقها الاتحاد الإماراتي لم تنف تعاطي اللاعب بدر ميرزا للمنشطات، بدليل أن الاتحاد الإماراتي لم يصدر أي إنكار، كما أننا لم نتلق أي اعتراض رسمي على العقوبة التي تم اتخاذها في حق اللاعب وفقاً للطرق التي رسمتها اللوائح والقوانين ذات الصلة، بل فضل القائمون على الاتحاد الإماراتي اللجوء للإعلام لتسجيل اعتراضهم».

وتابع البيان: «العقوبة التي اتخذتها اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي بالإجماع، جاءت متوافقة مع الصلاحيات المقررة لها والمستمدة من النظام الأساسي بما يتوافق مع أحكام اللوائح والقوانين الصادرة من الاتحاد الدولي واللجنة الدولية لمكافحة المنشطات، وقرارات اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ذات الصلة، مع الإشارة إلى أن اللاعب الإماراتي المذكور لم يكن هو الوحيد ممن ثبت تعاطيهم للمنشطات، بل تم اكتشاف حالة أخرى للاعب بحريني وتمت معاقبته وهو تأكيد أن الاتحاد العربي لا يكيل بمكيالين ولا يستهدف بقراراته فئة أو مجموعة أو جنسية معينة».

وتطرق البيان إلى أزمة السلام الوطني للإمارات التي حدثت في البطولة العربية الأخيرة، موضحاً: «لم تحدث مشكلة في اليوم الأول، وتم عزف السلام الوطني، ولم يكن هناك تعمد في أي شيء، وفي اليوم الثاني صعد لاعبو الإمارات إلى منصة التتويج، وفضل عاصم الملا إداري الفريق، استبدال السلام الوطني الإماراتي الذي تم عزفه في اليوم الأول للبطولة بآخر اعتقد أنه أكثر تناسباً، لكنه لم يكن بحوزته شريطاً للسلام الوطني فعاد لتشغيل السلام الوطني باستخدام الشبكة العنكبوتية ولسوء الحظ أنه حينما بدأ السلام الوطني بالعزف استقبل هاتفاً تسبب في تقطع معزوفة السلام الوطني». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا