• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نجاح باهر لأسبوع البطولات البحرية

النرويجية سترموي أول امرأة تفوز بجائزة الشارقة للفورمولا-1

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

بتنظيم هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، حقق أسبوع البطولات العالمية في الإمارة الباسمة نجاحا كبيرا اشتمل على العديد من الفعاليات البحرية منها الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة للفورمولا-1، جائزة الشارقة الكبرى 2015 التي شهدت فوز أول امرأة باللقب في تاريخ المونديال والذي حمل توقيع النرويجية «ستروموي» سائقة الزورق 50.

وكان الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي قد توّج أبطال العالم للزوارق السريعة «الفورمولا-1» في ختام البطولة التي احتضنت الإمارة منافساتها للعام السادس عشر على التوالي في بحيرة خالد.

وجاء الإيطالي اليكس كاريلا بطل العالم أكثر من مرة وسائق فريق أبوظبي في المركز الثاني، فيما حل ثالثاً المتسابق شون توريني سائق فريق فيكتوري تيم، فيما تم تكريم وتتويج السائق المخضرم الفرنسي فيليب شيبي سائق الفريق الصيني بطلاً للعالم لعام 2015 برصيد 70 نقطة، تلاه سائق فريق أبوظبي الكس كاريلا برصيد 54، ثم شون توريني سائق الفيكتوري تيم ثالثاً برصيد 51 نقطة.

وشهدت مراسم ختام بطولة العالم أيضاً تتويج فريق أبوظبي بطلاً للعالم على مستوى الفرق برصيد 88 نقطة، تلاه الفريق الصيني 71 نقطة، ثم فريق اميك النرويجي برصيد 56 نقطة.

الجدير بالذكر أن 18 زورقاً قد شاركت في جولة الشارقة الختامية للزوارق السريعة التي مثّلت أكبر وأشهر الفرق المحترفة في مجال سباقات الزوارق السريعة، منها فريق أبوظبي للرياضات البحرية الفائز ببطولة الفرق لهذا العام، وفريق الفيكتوري، وفريق الإمارات.

وشهد أسبوع الشارقة للبطولات العالمية فعاليات بطولة العالم لسباقات الدراجات المائية، جائزة الشارقة الكبرى، والتي استضافتها الإمارة للمرة الأولى ونظمتها أيضاً هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالتعاون مع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، حيث شارك في البطولة 20 متسابقاً من جنسيات مختلفة، قدموا عروضاً قوية حبست معها الأنفاس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا