• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك أمام وفد من «رواد الأعمال»:

ريادة الأعمال جزء رئيس في منظومة الاقتصاد الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، إن ريادة الأعمال في الإمارات تشكل جزءاً رئيساً في منظومة الاقتصاد الوطني، لما تسهم به في شكل كبير في توفير فرص عمل جديدة للشباب المواطن؛ ولذلك أبدت القيادة الرشيدة لدولة الإمارات اهتماماً كبيراً في دعم مشاريع الشباب ورواد الأعمال، لتعيد بفضل التوجيهات الحكيمة إعادة توجيه بوصلة ريادة الأعمال نحو المنطقة، وذلك من خلال ما تقدمه من دعم في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة، ودعم الازدهار الاقتصادي الذي تشهده الدولة.

جاء ذلك، خلال استقبال معاليه، بصفته رئيساً فخرياً لجمعية رواد الأعمال الإماراتيين، أعضاء مجلس إدارة الجمعية للإطلاع على خططها الهادفة إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها مركزاً مهماً لريادة الأعمال بالمنطقة.

وضم الوفد كلاً من سند المقبالي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرواد الأعمال، وإبراهيم بن شاهين نائب الرئيس، وجاسم البستكي الأمين السر العام، وسعيد المقبالي أمين الصندوق في الجمعية، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، بمن فيهم الدكتور طيب كمالي، وميثاء الحبسي، ومروان السركال.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أهمية الجمعية ودورها في توفير بيئة جاذبة وحلول متكاملة لرواد الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً إن الجمعية تعتبر ركناً أساسياً في تحقيق النمو الاقتصادي في دولة الإمارات، وكذلك العمل على نشر ثقافة الإبداع والابتكار لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال في أوساط الشباب المواطنين، بما يسهم في توفير فرص مميزة لهم وتعزيز مساهمتهم في تنمية اقتصاد الدولة.

وتسعى جمعية رواد الأعمال الإماراتيين، وهي مؤسسة ذات نفع عام مقرها أبوظبي، لدعم وتعزيز ريادة الأعمال بين فئات المجتمع الإماراتي، وإبراز أهمية الدور الذي تلعبه للارتقاء بالاقتصاد الوطني من خلال إقامة الندوات والمحاضرات وتنظيم المؤتمرات المختصة والمعارض ومنافذ البيع المباشر وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا