• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأردني يوقف بوت بسبب «الوضع القانوني»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

عمان (أ ف ب)

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم إيقاف مدرب المنتخب الوطني الأول البلجيكي بول بوت عن مهامه لحين حصوله على مزيد من الإيضاحات حول وضعه القانوني، وذلك بعد ورود معلومات عن صدور حكم بالسجن عامين بحقه في بلده بسبب قضية رياضية.

وقال الاتحاد في بيان له «تدارست الهيئة التنفيذية مستجدات القضية الخاصة بالمدير الفني للمنتخب الوطني بول بوت، وخصوصاً فيما يتعلق بصدور قرار قضائي من المحاكم البلجيكية والآثار التي سيتركها على مسيرة المنتخب الوطني». وكان بوت استكمل الحظر المتخذ بحقه بالاستبعاد من نشاط كرة القدم في بلجيكا عام 2011، وعمل مديراً فنيا لمنتخبين وطنيين اثنين بعد ذلك. وأضاف «من أجل سلامة توقيع العقد مع بول، فإن الاتحاد الأردني حصل على موافقة الفيفا على هذا التعيين، ولكن ومع صدور قرار محكمة الاستئناف البلجيكية هذا الأسبوع حول قضيته، فإن الاتحاد الأردني قرر إيقاف المدير الفني للمنتخب الوطني عن مهامه بصورة فورية، وإلى حين حصول الاتحاد الأردني على مزيد من التوضيح حول الوضع القانوني للمدرب لاتخاذ قراره النهائي».

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم تعاقد مع بوت في 17 يونيو الماضي لمدة عام واحد لقيادة المنتخب في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019. ويحتل المنتخب الوطني الأردني حالياً المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة بعد خسارته في مباراته الأخيرة في الجولة الثامنة أمام قيزغيزستان صفر-1 في 17 من الشهر الماضي، فيما تحتل أستراليا المركز الأول (15 نقطة) بعد فوزها على بنجلاديش بأربعة أهداف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا