• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ستاد الخليج العربي

قراءة فنية في أوراق الجولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

بين جولة وأخرى، تبرز العديد من الظواهر الفنية التي تستحق المراجعة من المحللين، على نحو يؤدي إلى وضع النقاط على الحروف، وتوضيح المرتبطة بها، خصوصاً أن الجماهير تدرك أن هناك ما يستحق أن يكون في ميزان التقييم والتحليل، لكل ما يمثل ظاهرة في محاولة لفهم السياق المرتبط بها.

وفي الجولة الثانية عشرة لدوري الخليج العربي لم تتوقف الإثارة، وبدا المشهد على وتيرة أسرع بين صعود وهبوط، ودموع وأفراح، لكل نتيجة أو أهداف، وحتى على مستوى المدرجات التي أصبحت تواكب المستجدات في دوري المتعة والإثارة الجميلة.

وهنا تبرز أهم الظواهر التي رافقت الجولة العاشرة لـ «دورينا» بين مشهد مؤثر، وأحداث لم تستعص على ذكاء الجماهير، أو تمر في أروقة ذاكرة الدوري التي تترقب الأحداث لتضعها في خانة التقييم والتحليل، بمجهر لا يرى سوى النقاط التي تستحق التدقيق.

عبد العزيز حسن:العين والفجيرة.. «الخبرة تكسب الشجاعة»

لعبت خبرة لاعبي العين دوراً كبيراً في فوز «الزعيم» على الفجيرة بهدفين مقابل هدف، في مباراتهما ضمن الأسبوع الثاني عشر من دوري الخليج العربي، وعلى الرغم من صلابة دفاع «الذئاب» وتحلي الضيوف بالشجاعة، إلا أن القدرات الفردية والجماعية لـ «البنفسج» فتحت الأبواب المغلقة قبل النهاية بأربع دقائق فقط، حيث شكل الفريق ثنائيات في قلب الملعب عن طريق عمر عبدالرحمن وباستوس، وأيضاً دياكيه والكوري يونج، وكذلك كانت لتوغلات الطرفين من محمد فوزي ومحمد فايز دور مهم في تشتيت ذهن مدافعي الفجيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا