الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

أسوأ 9 أحداث في مجال التكنولوجيا خلال 2015

22 ديسمبر 2015 14:12

شهد عام 2015،العديد من الأحداث والمحافل والمنجزات التقنية، مثل وصول عدد مستخدمي موقع «فيسبوك» حول العالم إلى مليون شخص يومياً، وكسر شركة «آبل»لكافة حواجز المبيعات بإصدارها الأخير من «آيفون»، وتدشين «أوبر» خدمة توصيل شجرة الكريسماس، وإعادة هيكلة شركة «جوجل»لتصبح تابعة لشركة «ألفابيت» الجديدة، إلا أن العام الحالي شهد أيضاً عدة انكسارات في المجال نفسه.

 

 

 

شركة سامسونج في تغريدة انتقادية لشركة آبل

شركة سامسونج في تغريدة انتقادية لشركة آبل

 

 

سوني تتهكم على بطارية آبل

سوني تتهكم على بطارية آبل

(من المصدر)

 

الثغرة الأمنية الخطيرة في نظام أندرويد

الثغرة الأمنية الخطيرة في نظام أندرويد

(من المصدر)

ونشرت صحيفة «ديلي تليجراف»قائمة بأسوأ الأحداث التي شهدها عام 2015 في مجال التكنولوجيا وكانت كما يلي:

1- فشل رئيس شركة «بلاك بيري»جون تشن، في تشغيل هاتف شركته الجديد «Priv» بنظام تشغيل أندرويد، ولكون تشغيله صعباً أو «غير صديق للمستخدمين»، فقد أحرج هذا الموقف الشركة في مؤتمر إطلاق الهاتف حينها.

2- الميزة الوحيدة التي يجتمع المستخدمون على أنها تنتقص منتجات شركة «آبل» هي سرعة نفاذ البطارية، لكن الحل الذي توصلت له الشركة كان مخيباً لآمال الكثيرين، حيث أنتجت الشركة العملاقة بطارية إضافية على شكل غطاء للهاتف كإكسسوار خارجي، وإن كان الحل يبدو مثالياً إلا أن التنفيذ جاء على صورة غطاء خارجي قبيح الشكل، ووصل سعره إلى مايعادل نحو 100 دولار.

3-فشل حملة IBM الرمزية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتفكيك مجففات الشعر التي حثت النساء على استكشاف مجففات الشعر عن طريق تفكيكها، حيث إلغاء الحملة بعد إثارتها لردود فعل عنيفة.

 

حافظة جهاز نوت 5 من سامسونج

حافظة جهاز نوت 5 من سامسونج

(من المصدر)

 

ساعة آبل الهجينة

ساعة آبل الهجينة

(من المصدر)

4- تسبب كشف ثغرات أمنية خطيرة في الأجهزة التي تعمل على نظام تشغيل «أندرويد» في حالة من الذعر بين المستخدمين، وهو ما دفع شركة «جوجل» إلى محاولة طمأنة عملائها والتعهد باتخاذ إجراءات وتحديثات أمنية متعددة.

5- فشل ساعة «آبل» الهجينة، وهو المشروع الذي أعلن عنه منتج الساعات السويسرية نيكو جيرارد في شكل ساعة جديدة تحمل اسم «Pinnacle» والتي وصل سعرها إلى نحو 10 آلاف دولار، إلا أن شكلها النهائي كان سيئاً ولم يرض المستهلكين.

6-الهجمة الإعلانية، من جانب سوني وسامسونج، لخطف الأضواء من الحدث السنوي لشركة «آبل» بنشرهما تغريدات تضمنت الإشارة إلى حدث «آبل» بشكل غير لائق فيه تقليل لحجم منتجات الشركة.

7-حافظة سامسونج المقترنة بلوحة مفاتيح جهاز «Note 5» وبالرغم من أن الفكرة حققت بعض النجاح، إلا أنها لم تعجب الكثيرين.

8-إعلان شركة هواوي «Honey Bear» وهو الإعلان الذي قوبل بتحفظ، حيث أرادت الشركة الإعلان عن المساعد الشخصي في هاتفها بإعلان به إيحاءات لامرأة جميلة تجيب على كل الأسئلة والاستفسارات طوال الوقت.

9-عندما استخدم مؤسس موقع «Tinder» للمواعدة الكلمة الخاطئة في التعبير عن إمكانية حدوث الانجذاب بين الجنسين من خلال ذكاء أحد الأطراف، وهو ما أثار كثيراً من الانتقادات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©