• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«جوجل» تطلق خدمة التجول الافتراضي في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركة جوجل خدمة التجول الافتراضي Street View في إمارة أم القيوين، والتي تتيح لمستخدمي برنامج الخرائط الشهير Google Maps خدمة استكشاف وتصفّح صور بانورمية عالية الدقة للشوارع والأماكن الرئيسة في أنحاء الإمارة.

وتم إطلاق خدمة Street View في مايو 2007، وهي متوافرة حالياً في أكثر من 3000 مدينة عبر 63 دولة حول العالم. وتوفر صور Street View من Google تجربة تصفح غنية وشاملة تتيح للمستخدمين استكشاف أبرز المعالم العالمية، ومشاهدة عجائب الطبيعة، والقيام برحلة ممتعة أو استطلاع أي نقاط أخرى مثيرة للاهتمام.

ومن المناطق الرئيسة التي بات في إمكان مستخدمي Street View مشاهدتها في أم القيوين اليوم: حديقة الشاطئ، متحف أم القيوين الوطني، وطائرة الشحن إليوشن إي أل-76 من الحقبة السوفيتية السابقة ومعالم أخرى.

وقال عبيد سلطان، مدير عام دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين، أهمية هذه المبادرة: «سيتيح هذا المشروع للمقيمين والزائرين فرصة قيّمة لاستكشاف وتصفح صور بانورامية عالية الدقة للشوارع والمعالم السياحية والتراثية للإمارة».

بدوره، قال محمد مراد، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Google: «تتيح خدمة Street View الفرصة أمام ملايين الأشخاص حول العالم لرؤية أم القيوين بطريقة جديدة يشاهدون من خلالها صوراً بانورامية بزاوية رؤية 360 درجة لأهم مواقع وشوارع المدينة». وأضاف مراد: «تحقق Street View استجابة إيجابية أينما قمنا بإطلاقها، ولا شك أن الناس والشركات في دولة الإمارات والعالم عموماً سيستفيدون من الصور المتاحة لهذه الخدمة على مستويات عديدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا