• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشمل التبادل الطلابي والتنسيق في قطاعات التحكيم التجاري

غرفتا «دبي» و«هامبورج» نحو شراكة استراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي، أمس، مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة هامبورج، تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مدينتي دبي وهامبورج وتجديد الشراكة الاستراتيجية بين الغرفتين لدعم مجتمعي الأعمال في المدينتين، وتعزيز حجم التبادل التجاري الذي وصل إلى 6.3 مليار يورو بين مدينة هامبورج الألمانية ودولة الإمارات خلال 2015.

وتنص الاتفاقية على مواصلة تنظيم منتدى دبي هامبورج للأعمال الذي استضافته دبي للمرة الأولى في العام 2007، وتعزيز التعاون بين كلية هامبورج لإدارة الأعمال وجامعة دبي عبر زيادة التبادل الطلابي والأكاديمي وتنظيم فعاليات متبادلة للاستفادة من الخبرات والممارسات الناجحة،إضافة إلى التنسيق المشترك في قطاعات التحكيم التجاري بين الغرفتين، والتركيز على زيادة حجم وجودهما في المؤتمرات العالمية التي سيتم تنظيمها في دولة الإمارات وألمانيا خلال السنوات المقبلة، وتوفير منصة مشتركة لتعزيز وجود الشركات الألمانية في دبي، وخاصة مع اقتراب موعد معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.

تم توقيع الاتفاقية أمس، ضمن فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى دبي هامبورج للأعمال الذي استضافته غرفة دبي تحت عنوان «إنترنت الأشياء، الابتكار للتواصل» وبالتعاون مع غرفة تجارة هامبورج، بهدف فتح آفاقٍ جديدة للتعاون المثمر والبنّاء في العديد من القطاعاتٍ الاقتصادية الهامة لمجتمعي الأعمال فيهما، وذلك في حضور ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وحمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، وفريتز هورست ميلشيمر، رئيس غرفة تجارة هامبورج، وستيفان جالون، قنصل عام ألمانيا الاتحادية بدبي، والبروفسور الدكتور هانز جورج شميدت ترينز، الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة هامبورج، ونجيب محمد العلي، نائب الرئيس الأول لمكتب «إكسبو الدولي 2020».

وأكد الغرير، في كلمته الافتتاحية للمنتدى أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين الغرفتين والتي تعود لأكثر من 9 سنوات، داعياً إلى تعزيز التعاون المشترك وزيادة حجم التبادل التجاري في مختلف القطاعات. وأكد أن دبي تخطو بشكل متسارع وناجح لتطبيق استراتيجية دبي الذكية لتقديم مجموعة من الخدمات الذكية المتكاملة التي تسهم بدورها في تنمية قطاع الأعمال، وذلك بالبناء على الشراكات الاقتصادية الفعالة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

من جهته، أكد حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، أن الابتكار هو الدافع الرئيسي المحرك لاقتصاد إمارة دبي والركيزة الأساسية لاستراتيجية نمو قطاع الأعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا