• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يشمل 125 شوطاً والبداية بسن «الحقايق»

مهرجان محمد بن زايد لسباقات الهجن ينطلق في الذيد اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

عبدالله عامر

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبدعم ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينطلق في الساعة السابعة صباح اليوم في ميدان الذيد بإمارة الشارقة مهرجان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد لسباقات الهجن (الذيد 2014 )، ويستمر حتى التاسع من يناير الجاري.

ويأتي المهرجان استمراراً لسياسة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في الحفاظ على رياضة الآباء والأجداد والاهتمام بهذا الموروث الشعبي وغرسه في نفوس الأجيال، ويحظى المهرجان الثالث للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمشاركة كبيرة من الملاك والمضمرين من الإمارات ودول مجلس التعاون، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان الأول في السوان بإمارة رأس الخيمة والثاني باللبسة بإمارة أم القيوين.

وتم توزيع أشواط المهرجان الـ 125، بواقع 35 شوطا لسن (الحقايق)، 30 شوطا لسن (اللقايا)، 20 شوطا لسن (الإيذاع)، 20 شوطا لسن (الثنايا)، 20 شوطا لسن (الحول والزمزل).

وخصصت اللجنة المنظمة للفائزين بالأشواط جوائز قيمة عبارة عن سيارات كجائزة لكل شوط و 10 رموز للفائزين في الأشواط الرئيسية بواقع رمزين في كل يوم، جائزة كل رمز كأس وسيارة «رنج روفر»، بالإضافة إلى جوائز نقدية قيمة لبقية الفائزين.

وتبدأ الانطلاقة في السابعة صباح اليوم مع منافسات سن (الحقايق) لمسافة 4 كم، التي تتميز بالسرعة وبالمشاركة الكبيرة لأنها بداية التصفية للمطايا وهو سن الصعود بالنسبة لها، وتتميز هذه السن بكثرة المشاركة في السباقات في الفترة الماضية على جميع المستويات، وهي السن الوحيدة التي تتميز بوجودها في كل العزب، وينتظر أن تشارك نخبة الحقايق الموجودة في الدولة ودول مجلس التعاون، ويتوقع أن يتنوع اسم الفائز في السباق وهي ميزة تتميز بها منافسات هذه السن لكثرة «الحلال» وزيادة عدد الملاك به.

يذكر أن توقيت المهرجان يساهم بشكل كبير في تحقيق طموحات أكبر للمشاركين، نظراً للأريحية التي يمر بها الملاك وعدم وجود مشاركات قبل المهرجان بفترة زمنية معقولة بالنسبة لهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا