• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م
  10:15    زلزال قوته ثماني درجات يقع قبالة بابوا غينيا الجديدة         10:15    مقتل ما لا يقل عن 26 شخصا في خروج قطار عن القضبان في الهند        10:15    احباط عملية انتحارية داخل احد مقاهي بيروت وتوقيف الانتحاري         10:15     البيت الأبيض: ترامب يعتزم الاجتماع مع رئيسة وزراء بريطانيا ورئيس المكسيك         10:15     ترامب يهاجم وسائل الاعلام على خلفية حفل تنصيبه     

مؤتمر مدارس كامبردج يناقش تطوير أنظمة التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

ناقش عدد من الخبراء المشاركين في «مؤتمر مدارس كامبردج» سبل تطوير أنظمة التعليم عالمياً لتتناسب مع المرحلة المستقبلية. واستقطب المؤتمر الذي استمرت فعالياته على مدار يومين في مدرسة «رافلز الدولية» بدبي، أكثر من 450 معلماً ومعلمة من مختلف أنحاء العالم لمناقشة كيفية المساعدة في إعداد الشباب لمواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين.

وتخلل المؤتمر مشاركات لكوكبة من أبرز خبراء التعليم الدوليين الذين اعتلوا المنصة لتوضيح وشرح أفكارهم ، وطرح نقاش حول طرق التعليم التي نحتاج إليها للمساهمة في تخريج متعلمين يسعون إلى تحصيل المعرفة على مدى الحياة ويتمتعون بالثقة وتحمل المسؤولية والوعي والشغف بالابتكار والمشاركة.

وشملت قائمة المتحدثين السيد طوني ليتل، الذي أنهى للتو فترة عمله كمدير لكلية «إيتون» التي امتدت على مدى 13 عاماً. وأشار في كلمته إلى أهمية اعتماد نهج شمولي في التعليم وتطوير مهارات معلّمي المستقبل ورعاية وتعزيز العلاقة بين المعلم والطالب. كما تحدث الأستاذ جوردون ستوبارت عن التحدي المتمثل في تحقيق التوازن بين مهارات القرن الواحد والعشرين ووضع معايير المساءلة والاختيار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض