• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لجنة بـ«الوطني» تطلع على مشروع قانون تنظيم الوطني للإعلام واختصاصاته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

دبي (وام)

اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة بالمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الثالث من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السادس عشر امس في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي برئاسة ناعمة عبدالله الشرهان رئيسة اللجنة على جميع مواد مشروع قانون اتحادي بشأن تنظيم واختصاصات المجلس الوطني للإعلام تمهيدا لمناقشته مع الجهات المعنية.

وأكدت الشرهان أن أعضاء اللجنة اطلعوا خلال الاجتماع على جميع مواد مشروع القانون من حيث المبدأ وتم تعديل بعض العبارات والاضافات مع التأكيد على أهمية مشروع القانون في تنظيم عمل المجلس الوطني للإعلام كجهة اتحادية لها شخصية اعتبارية مسؤولة عن رسم السياسة الإعلامية في الدولة وإعداد التشريعات الناظمة للعمل الإعلامي.

وقالت «تم خلال الاجتماع تحديد الجهات التي سيتم الاجتماع معها ومناقشتها في سياق إعداد اللجنة لتقريرها حول مشروع القانون فضلا عن أن اللجنة ستقرر بعد اللقاء بهذه الجهات النشاطات الأخرى التي ستقوم بها لتعزيز التقرير بمرئيات جميع الجهات المعنية».

وأكدت المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون الذي يتكون من « 16» مادة أن المجلس الوطني للإعلام يمثل الجهة المعنية بالإعلام في الدولة وهو المسؤول عن رسم السياسة الإعلامية وإعداد التشريعات التي تنظم العمل الإعلامي وضمان تنفيذها وتنسيق السياسة الإعلامية بين الإمارات الأعضاء بما يتفق وسياسة الدولة في الداخل والخارج وبما يكفل دعم الاتحاد وإبراز مفهوم الوحدة الوطنية ككيان سياسي يوفر للمواطنين الطمأنينة والاستقرار وعليه فقد ارتأت الحكومة اقتراح مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم المجلس الوطني للإعلام وتحديد اختصاصاته لمواكبة جميع التطورات التي تطرأ على الجوانب المعنية بالشؤون الإعلامية في الدولة كافة.

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم المجلس الوطني للإعلام المنشأ بموجب القانون الاتحادي رقم «2» لسنة 1972 بشأن اختصاصات الوزارات وصلاحيات الوزراء وتعديلاته وتحديد اختصاصاته بما ينسجم مع الدور المناط به بحيث يتمتع بالشخصية الاعتبارية وتكون له ميزانية مستقلة ويتمتع بالأهلية القانونية اللازمة لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تكفل تحقيق أهدافه ويلحق بمجلس الوزراء.

من ناحية أخرى قررت اللجنة طلب معلومات من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن موضوع « سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي «.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة حمد الرحومي مقرر اللجنة وصالح مبارك العامري وسعيد صالح الرميثي وأحمد يوسف النعيمي وعائشة سالم بن سمنوه ومحمد علي الكمالي أعضاء اللجنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض