• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فحوصات يومية للمنشطات

مسيرة طواف دبي تدشن النسخة الثانية بعد غد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية 2015 اجتماعاً موسعاً، بحضور أعضاء فرق العمل في اللجنة وفرق العمل من قناة دبي الرياضية، التي تبث الطواف لجميع دول العالم، وممثلين عن شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، وذلك بهدف الاطمئنان على جاهزية الجميع لتنظيم السباق الذي ينطلق الأربعاء.

وترأس الاجتماع الذي عقد في مقر نادي دبي للرياضات البحرية سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، بحضور أسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات الهوائية نائب رئيس اللجنة المنظمة، وحريز المر بن حريز مدير الطواف، وأعضاء اللجنة المنظمة، وتضمن الاجتماع الاطلاع على تقرير عمل اللجان، وتم اعتماد فقرات مسيرة الطواف التي تنطلق الثلاثاء من عدة مناطق من بينها جزيرة النخلة وشاطئ أم سقيم ومنطقة «جي بي آر» باتجاه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، لتصل قبل ساعة من موعد حفل الافتتاح الذي يتضمن العديد من الفقرات الفنية التي تترجم شعار الطواف.

وتم في الاجتماع اطلاع اللجنة المنظمة على القائمة النهائية للفرق المشاركة، والتوجيه بتوفير كل ما تحتاجه وفق اللائحة الرسمية لمسؤوليات اللجنة المنظمة بما ينعكس على قوة التنافس.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة أهمية عقد اللقاء وأشار إلى تشييد قرية الطواف التي تضم مناطق ترفيهية متنوعة للجمهور مثل المنطقة التراثية ومناطق الألعاب وأجنحة الشركات الراعية، إضافة إلى المسرح الذي يستضيف الأبطال، وغيرها من الفعاليات المتاحة أمام الجمهور.

وأوضح سعيد حارب أن المسؤولية تتضاعف مع تنظيم النسخة الثانية، عقب النجاح الكبير الذي تحقق في «الأولى»، حيث بات الجميع مطالبا بمضاعفة الجهد لضمان النجاح، خصوصاً مع زيادة مسافات المراحل الأربع بأكثر من 60% ليتجاوز مجموع ما سيقطعه الدراجون 660 كيلومتراً.

على الجانب الآخر، أكد محمد محراب رئيس اللجنة الفنية أن الكوادر الوطنية المشاركة في التنظيم والتحكيم جاهزة للحدث، وأعرب عن سعادته بمشاركة 4 من الحكام الوطنيين بين 6 حكام في إدارة المنافسات هم: سيف سرور، علي اليعربي، عبد الله الحوسني، وليد الشامسي، واعتبر مشاركة الرباعي الإماراتي مكسباً لرياضة الدراجات الهوائية في الدولة.

وكشف محراب عن حضور 8 محكمين من الاتحاد الدولي لتقييم الطواف، وتقديم تقرير كامل عن كافة جوانب التنظيم إلى الاتحاد الدولي من أجل تصنيف الطواف خلال المرحلة المقبلة.

وقدم رئيس اللجنة الفنية للطواف شكره إلى اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات لتوفيرها مختصين للقيام بفحوصات المنشطات يومياً، حيث سيخضع أصحاب المراكز الثلاثة الأولى يومياً إلى فحص منشطات، فيما يتم اختيار متسابق آخر بطريقة عشوائية للخضوع لفحص المنشطات بشكل رسمي، من أجل ضمان عدالة التنافس بين المشاركين ومحاربة المنشطات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا