• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أحمد بن محمد يفتتح حديقة دبي المتوهجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

دبي (وام)

افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مساء أمس حديقة دبي المتوهجة أول حديقة للترفيه والتعليم تحمل رسالة اجتماعية في خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على العالم من خلال إعادة التدوير لتقدم تجارب متنوعة «فنون في النهار وتألق في الليل» بتكلفة تقدر بحوالي 30 مليون درهم.

ويعد المشروع الذي يقع في حديقة زعبيل والمقام على مساحة 160 ألف متر مربع من إنجاز بلدية دبي وهو مستوحى من عجائب الدنيا إذ تأخذك الحديقة في رحلة إلى ماساي مارا حيث تشهد هجرة الحيوانات البرية وصولا إلى أزهار الزنبق في هولندا في جو من الفعاليات والعروض المباشرة من أداء فرق موسيقية وفنية عالمية ومحلية وللأطفال نصيب في الحديقة إذ خصص لهم ركن حيث يمكنهم تعلم العديد من أسرار الحياة بطريقة مسلية. وتضم الحديقة العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية التفاعلية وممشى يقدم أشهى المأكولات من مختلف أنحاء العالم.

كما تعرض الحديقة تحفاً تستعد لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية منها نسخة مصغرة من مسجد الشيخ زايد الكبير المصنوعة من 90 ألف كأس وصحن وملعقة من الخزف بطول 14 مترا ونسخة من برج خليفة مصنوعة من 330 ألف زجاجة دواء صغيرة معبئة بمياه ملونة تمتد على طول 16 مترا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض