• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«طالبان» تتقدم في هاموند وتحاصر 170 شرطياً في سانجين

تفجير انتحاري في أفغانستان يردي 6 من جنود «الناتو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

كابول (وكالات)

أكد حلف شمال الأطلسي «الناتو» في بيان أمس، مقتل ستة جنود كانوا في دورية شمال العاصمة الأفغانية كابول في تفجير نفذه انتحاري من «طالبان»كان يستقل دراجة نارية محملة بمواد ناسفة. في حين أكد مسؤولون أفغان أن مسلحي حركة «طالبان» تمكنوا مؤخرا من تحقيق تقدم في إقليم هلمند جنوب البلاد، ويحاصرون 170 شرطيا في سانجين، مما يهدد أمن المنطقة.

وقال المتحدث باسم «الناتو» بريجادير جنرال ويلسون أيه «إننا في شدة الحزن بهذه الخسارة. تعاطفنا الخالص لعائلات وأصدقاء ضحايا هذا الحادث المأساوي خاصة خلال عطلة الأعياد هذه». وأضاف أن ثلاثة آخرين أصيبوا في الهجوم الذي وقع قرب كابول.

وقال عبد الشكور قدوسي حاكم منطقة باجرام إن الحادث وقع بينما كانت قوات التحالف والقوات الأفغانية تقوم بدورية في المقاطعة التي تقع في إقليم باروان ،على بعد عشرة كيلومترات من قاعدة «باجرام» الجوية التي تضم الآلاف من القوات أغلبهم من الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف في أفغانستان كولونيل مايكل لوهورن إن الحادث قيد التحقيق. وأعلنت جماعة «طالبان» مسؤوليتها عن الهجوم مشيرة إلى أن عدد الضحايا يبلغ 19 شخصا.

من جهة أخرى أكد مسؤولون أفغان أن مسلحي حركة «طالبان» قد تمكنوا مؤخرا من تحقيق تقدم في إقليم هلمند جنوب البلاد، ما يهدد أمن المنطقة. وقال حاكم الإقليم ميرزا خان رحيمي إن « اشتباكات عنيفة تدور الآن بين قوات الأمن الأفغانية وطالبان في سانجين في مبنى حاكم المنطقة ومقر قائد الشرطة.» ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا