• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تأجيل جلسة محاكمة 104 متهمين بأحداث عنف شهدتها منطقة بوسط القاهرة

مقتل وإصابة 35 مسلحاً في حملة أمنية بسيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

القاهرة (وكالات)

أفاد مصدر أمني مصري بمقتل 10 مسلحين، في حملة أمنية للجيش المصري على قرى في جنوب مدينة رفح شمالي سيناء. وأضاف المصدر أن 25 مسلحا أصيبوا أيضا في هذه الحملة المستمرة منذ فترة لملاحقة الإرهابيين. وتشن قوات الأمن المصرية حملة مكثفة ضد المسلحين في سيناء، بعد هجمات نفذها مسلحون وأدت إلى مقتل المئات من رجال الشرطة والجيش.

إلى ذلك، برّأت محكمة جنايات دمياط، 70 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وعاقبت اثنين آخرين بالسجن المشدد 3 سنوات، في قضيتين (جنايات مركز كفر سعد)، و(جنايات مركز دمياط). والمدانان في القضية الأولى هما: السعيد فهمي عبد الرحمن دربالة، وإبراهيم المتولي مصطفى الحفناوي. وواجه المتهمون في القضيتين، اتهامات بالتظاهر من دون تصريح والاعتداء على الممتلكات العامة وقطع الطريق وإثارة الشغب والعنف والدعوة لتعطيل الحكم والاعتداء على الأشخاص والممتلكات باستخدام المولوتوف والترويج لتعطيل الدستور وقلب نظام الحكم وحيازة منشورات تحريضية. وكانت المحكمة نفسها برأت 28 من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان أمس الأول في قضية تتصل بتهم منها التجمهر وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة. وفي قضية أخرى، قررت الدائرة 11 إرهاب تأجيل جلسة محاكمة 104 متهمين بأحداث العنف التي شهدتها منطقة بولاق أبو العلا، عقب فض اعتصامي النهضة ورابعة، لجلسة 3 يناير المقبل لاستكمال سماع أقوال شهود الإثبات. وأسندت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد، والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف، ومقاومة السلطات، والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام في القتل العمد والشروع في القتل والبلطجة.

السيسي يوجه خطاباً اليوم بمناسبة المولد

القاهرة (وكالات)

يوجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم كلمة إلى الأمة الإسلامية حول مختلف القضايا الراهنة وسبل تجديد الخطاب الديني بالتركيز على الوسطية والاعتدال بالدين الإسلامي ونبذ الغلو والتطرف. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن كلمة عبد الفتاح السيسي ستكون ضمن احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف الذي تنظمه وزارة الأوقاف المصرية.

ومن المقرر أن يكرم السيسي خلال الاحتفال ثمانية من العلماء في مصر والعالم ممن أثروا الحياة الدينية بفكرهم وعلمهم. كما سيلقي شيخ الأزهر أحمد الطيب كلمة بهذه المناسبة يستعرض خلالها دور الأزهر في نشر وسطية الدين الإسلامي في مصر والعالم ومواجهة الأفكار المتشددة. وسيلقي وزير الأوقاف المصري كذلك كلمة يستعرض خلالها خطة وزارته لتجديد الخطاب الديني وتحسين أوضاع الأئمة والدعاة ومواجهة الأفكار المتشددة بالتنسيق مع الأزهر الشريف.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا