• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         09:03     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         09:06    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"    

تشييع القنطار في الضاحية الجنوبية

هدوء في جنوب لبنان وغارات وهمية إسرائيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

بيروت (وكالات)

أفاد مصدر لبناني أن طيران الجيش الإسرائيلي حلق امس فوق مناطق مرجعيون بنت جبيل وصولا إلى النبطية وإقليم التفاح، حيث يقوم بشن غارات وهمية على ارتفاع متوسط.

وذكر موقع «النشرة» اللبناني أن الهدوء الذي يسيطر على الجنوب في أعقاب الاعتداءات الإسرائيلية الليلة قبل الماضية لايزال هشاً حيث غاب المستوطنون الإسرائيليون عن بساتين الحمضيات المقابلة لبلدتي عديسة وكفركلا، كذلك اختفت الدوريات الإسرائيلية عن الجانب المحاذي للسياج الشائك على الحدود الجنوبية، ولازم الجنود الإسرائيليون مواقعهم المشرفة على الأراضي اللبنانية ورفعوا وتيرة التجسس على أعمدة كبرى تشرف على الأراضي اللبنانية.

وأشار الموقع إلى أن «في الجانب اللبناني تقوم عناصر من الجيش والقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان «يونيفيل» بدوريات مشتركة من المنصوري إلى القليلة امتدادا حتى الناقورة للحفاظ على الهدوء بعدما شهدت تلك المنطقة تحليقا للطيران الحربي والمروحي.

وفي منطقتي بنت جبيل ومرجعيون، تسير اليونيفيل والجيش دوريات في الجانب اللبناني على طول الخط الأزرق لضبط الهدوء وذلك في أعقاب التوتر الذي يسيطر على جانبي الحدود بعد قيام جيش إسرائيل باغتيال عميد الأسرى المحررين سمير القنطار.

كما لفت إلى أن دوريات من الجيش واليونيفيل تقوم بالتفتيش داخل بساتين الحمضيات في الحنية وسهل القليلة عن منصات أطلقت الصواريخ التي سقطت ليل امس الأول في إسرائيل». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا