• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منع الشباب دون 18 عاماً من حمامات الشمس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

واشنطن (رويترز)

اقترحت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية (إف.دي.ايه) منع من هم دون 18 عاماً من العمر من تعريض أجسامهم لأشعة الشمس لإكسابه لوناً نحاسياً، أو ما يعرف باسم لفحة الشمس «دبغة الشمس».

وطلبت الإدارة من مصنعي مختلف المواد التي توضع على البشرة أثناء حمامات الشمس نشر تحذيرات واضحة على منتجاتهم في هذا الصدد.

وستلزم الإدارة من يقبلون على هذه الممارسة بالتوقيع على نموذج يقرون فيه بأنهم يدركون حجم المخاطر قبل البدء في أي من جلسات حمام الشمس على أن يجددوا هذا الإقرار كل ستة أشهر. ويزور أكثر من ثلاثة آلاف شخص في المتوسط وحدات الطوارئ بالمستشفيات كل عام بسبب لفحة الشمس والإصابات الناجمة عنها بالولايات المتحدة.

كانت الإدارة أوصت عام 2013 بتحذير من هم دون 18 عاماً من حمامات الشمس لكنها لم ترق الى منعها فيما يساير المقترح الأخير توصيات الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وقال ستيفن اوستروف مفوض إدارة (إف.دي.ايه) في بيان «اقتراح اليوم الهدف منه العمل على وقاية الشبان من الأسباب المعروفة لسرطان الجلد وغيرها التي يمكن منعها.. الأفراد دون 18 عاماً من العمر عرضة لمخاطر كبيرة تتعلق بالآثار السلبية للفحة الشمس». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا