• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شعراء مصر يتألقون في ملتقى الشارقة للشعر الشعبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

استضاف ملتقى الشعر الشعبي الذي ينظمه مركز الشارقة للشعر الشعبي في دائرة الثقافة والإعلام أمس الأول في قصر الثقافة ، سبعة من شعراء مصر منحهم عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في حضور الشاعر والإعلامي راشد شرار مدير المركز بتكريم الشعراء والمشاركين في هذه الأمسية ، شهادات التقدير والدروع التذكارية.

بدأت الأمسية التي أدارها الشاعر المصري محمد مهدي حميدة بدراسة للناقد والكاتب عبد الفتاح صبري حول قصيدة شعر العامية في مصر وضوابطها الفنية والجمالية والثقافية.

وقال صبري: «إن القصيدة العامية هي رافد مهم من روافد الأدب الشعبي الذي يتضمن الأدب الجمعي المرتبط بالبيئة الاجتماعية المصرية المتنوعة على تعدد مناطقها الريفية والحضرية والبدوية والجبلية. وشارك في الملتقى الشعراء: أشرف عزمي، عطية سليمان، خالد حلمي الطاهر، حماد سليمان، أمل عامر، عبدالقادر طريف، محمد سلامة، واستهل الأمسية أشرف عزمي الذي قرأ قصائد: إمارات، خلاصة عشقنا، لحن جديد».

وألقى عطية سليمان قصائد: في الشارقة، صبر الإبل، النفس عافت، العلم. وقرأ خالد حلمي مربعات من فن الواو، جبر الخواطر، عطر الأنبيا، آخر كلام. وألقى حماد سليمان قصائد: براءة من الإرهاب، الغزل العفيف، الحضارة.

وألقت أمل عبد الكريم قصائد: مريم، مشربية لحظات، تقاسيم، ريحة عطش.

ثم ألقى عبد القادر طريف قصائد: قولي خير، السر والمدسوس، هناك كلمتين للشباب، كلمات. واختتم الأمسية محمد سلامة بمجموعة قصائد منها: الصبر المستحيل، غدر الحبيب، العشق الممنوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا