• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

نظمه اتحاد الكرة ومستشفى القرهود

المؤتمر الطبي الرياضي الثاني ينطلق في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

افتتح اليوم في فندق جراند حياة دبي، الملتقى الرياضي الطبي الثاني الذي ينظمه اتحاد الإمارات لكرة القدم بالتعاون مع اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي الفيفا، وتحت رعاية مستشفى القرهود،حاملاً شعار (درجات الحرارة والرطوبة العالية وأثرها على ممارسة كرة القدم) وذلك في حضور الأطباء الرياضيين والخبراء والمختصين بجانب الأجهزة الطبية والإدارية في منتخباتنا الوطنية والأندية.

افتتح المؤتمر يوسف يعقوب السركال رئيس مجلس إدارة الاتحاد في حضور سامي القمزي رئيس مجلس إدارة مستشفى القرهود ورئيس نادي الشباب العربي، والشيخ صقر بن حميد القاسمي رئيس مجموعة بلانت للصيدليات العالمية، والدكتور ميشيل دوخ عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الفيفا، رئيس اللجنة الطبية، وسعيد الطنيجي عضو مجلس إدارة الاتحاد ومحمد عبد الله بن هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد، وعلي حمد البدواوي مدير عام الاتحاد والدكتور مصطفى السيد الهاشمي رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، رئيس الملتقى، والدكتور مراد الغرايري مدير الملتقى.

وفي بداية الملتقى نقل السركال «تحيات وتمنيات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري للاتحاد، بأن يكون هذا الملتقى محققاً لأهدافه، مترجماً لرؤية الإمارات في خلق بيئة رياضية عالمية متوافقة مع أرقى المعايير والشروط، وهذا يتحقق بتوافر كل العناصر المساعدة على النجاح، في مقدمتها وفي أعلى سلم أولوياتها الاهتمام بصحة وسلامة الرياضيين».

وقال: «إننا سعداء اليوم، بعقد هذا الملتقى الطبي الرياضي الذي يناقش موضوعاً مهماً جدا،ً على صعيد الدولة والمنطقة حيث تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً ملحوظاً خلال فترة طويلة من العام، إضافة إلى ارتفاع درجات الرطوبة، الأمر الذي قد يشكل سبباً لحدوث الإصابات الرياضية للاعبين ويؤثر على ممارسة كرة القدم».

وأعرب رئيس مجلس اتحاد الكرة، عن فخره الكبير بأن يشهد هذا الملتقى الرياضي الطبي اعتماد المركز المشترك لمستشفى القرهود ونادي الشباب، من الاتحاد الدولي (الفيفا)، ليكون بذلك ثاني مركز طبي رياضي لنادي كرة قدم في العالم بعد المركز الطبي لنادي برشلونة الإسباني، والذي يعتبر بمثابة إنجاز مهم للكرة الإماراتية، وعامل جذب مهم للسياحة الطبية الرياضية في الدولة، وعاملاً يحد وبشكل كبير من سفر الرياضين واللاعبين للعلاج في الخارج، بوجود مثل هذا المركز الطبي الرياضي المعتمد عالمياً ووجود خبرات طبية بشرية عالية المستوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا