• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ميسي ونيمار وسواريز وبرافو

«لاتين» برشلونة ينتصرون للكرة الأوروبية في مونديال الأندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

يوكوهاما (د ب أ)

من أجل أن تحقق الفوز على فريق من أميركا الجنوبية، فليس هناك أفضل من الاستعانة بنجوم من نفس القارة، وهو بالفعل ما قام به برشلونة الإسباني الذي لم يحقق بتغلبه على ريفر بليت الأرجنتيني لقب بطولة كأس العالم للأندية وحسب بل أظهر الفارق الشاسع بين الأندية الأوروبية وغيرها من الأندية.

وسجل برشلونة 3 أهداف متفوقاً بشكل واضح على الفريق الأرجنتيني الذي رغم كفاحه الكبير في المباراة لم يستطع مجاراة منافسه الذي يفوقه فنياً بشكل واضح، بفضل مجهودات لاعبيه المنتمين للقارة الأميركية الجنوبية بين صفوفه الذين قادوه لتحقيق هذا الانتصار العريض.

وسجل اللاعب الأوروجواياني لويس سواريز نجم هجوم برشلونة هدفين في تلك المباراة، فيما سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً آخر، إضافة إلى البرازيلي نيمار الذي قام بصناعة أحد الأهداف، كما شهدت المباراة أيضاً تألق الحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي قام بتصديات حاسمة واللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي أظهر صلابة دفاعية كبيرة.

وكان سواريز أبرز لاعب في الفريق الكتالوني خلال البطولة بعد أن سجل خمسة أهداف في مباراتين بواقع ثلاثة أهداف في مرمى جوانزو الصيني في الدور قبل النهائي وهدفين آخرين في شباك ريفر بليت في المباراة النهائية ليتم اختياره كأفضل لاعب في البطولة.

ويعتبر سواريز دون شك من أفضل مهاجمي العالم إلى جانب ميسي ونيمار، المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2015، وهم الثلاثي الذي سجل 134 من أصل 176 هدفاً أحرزها برشلونة خلال هذا العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا