• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نهاية مأساوية لرئيسي الفيفا.. واليويفا

لجنة القيم تقرر إيقاف بلاتر وبلاتيني 8 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

برلين (د ب أ)

فرضت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عقوبة الإيقاف مدة ثمانية أعوام على كل من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا). وتقضي العقوبة بتوقف الرجلين عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي، حسب ما قررته الغرفة القضائية للجنة القيم بالفيفا.

وقضت الغرفة أيضاً بوجود خرق لقواعد القيم فيما يتعلق بتحويل «مبلغ مثير للشبهة» قيمته مليوني فرنك سويسري من بلاتر إلى بلاتيني في العام 2011.

وتعني العقوبة نهاية مشوار بلاتر في قيادة كرة القدم العالمية وضياع فرصة بلاتيني في خلافته برئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونجرس الفيفا) في 26 فبراير المقبل. وكان بلاتر وبلاتيني قد أوقفا بشكل مؤقت لمدة 90 يوما بقرار من لجنة القيم في الثامن من أكتوبر إثر بدء تحقيقات بشأن هذا المبلغ الذي تسلمه بلاتيني في عام 2011 نظير عمل أنجزه للفيفا بين عامي 1998 و2002.

ونفى كل من بلاتر وبلاتيني ارتكاب أي مخالفة، ويعتقد أنه قد يرفعا القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية في لوزان - سويسرا.

وكان من المفترض أن يعلن بلاتر رحيله عن رئاسة الفيفا في الكونجرس الاستثنائي المقبل، وكان بلاتيني من جهته يأمل بشكل قوي في خلافته في رئاسة الفيفا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا