الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جمعة الماجد» تستثمر 500 مليون درهم في ثلاث صالات بدبي والشارقة الفجيرة

«جمعة الماجد» تستثمر 500 مليون درهم في ثلاث صالات بدبي والشارقة الفجيرة
21 ديسمبر 2014 22:55
محمود الحضري (دبي) تستثمر مجموعة جمعة الماجد أكثر من 500 مليون درهم في خطة توسعات جديدة بالدولة، لافتتاح صالات عرض في منطقة القوز بدبي، وسوق السيارات الجديد بالشارقة، وفي الفجيرة. وأفاد المهندس خالد عيسى، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة جمعة الماجد بأن هذه التوسعات تواكب نمو حركة المبيعات بالسوق المحلي، ولتلبية الطلب المتنامي على منتجات هيونداي، من مختلف أنواع السيارات، لافتا الى أن المشروعات الجديدة الثلاثة سيتم افتتاحها في عام 2016، وسيتم تمويلها من المؤسسة، ومصادر أخرى. ونوه في ردود على أسئلة «الاتحاد» الى أن متوسط النمو في السنوات الثلاث الأخيرة، دار حول 30% في مؤشر على بروز منتجات هيونداي في أسواق الدولة، كما نمت مبيعات سيارات هيونداي الفاخرة مثل جينسيس وسينتينيال، موضحا تسجيل بيع 450 سيارة في 2014 من طراز جينسيس، والتي ارتفعت حصتها من 4% الى 9% في سوق السيارات الفاخرة، كما تم بيع 80 سيارة من طرازسينتينيال. وأوضح أن السنوات الأخيرة شهدت بروز طرازات جديدة من السيارات الكورية، بتقنيات عالية، وخدمات جديدة، تضاهي نظيراتها في أوروبا وأميركا واليابان، لتحتل مكانا لها في أسواق العالم، وفي السوق المحلي، لتكسب قاعدة عملا بين مقتني وهواة السيارات الفاخرة في السوق، وبأسعار بأقل بنحو 25% من منافسيها. وبين خالد عيسى أن سيارات هيونداي سينتينيال وجينسيس، أصبحت لاعبا أساسيا بل ومنافس قوي في عالم السيارات الفاخرة الآن وذلك استنادا الى حصة سوقية جيدة تعكس مدى القبول الذي تحظى به الفئة الفارهة، مشيرا الى طرح الفئات الفارهة في السوق الإماراتي أضحت منافسا حقيقيا للطرازات الألمانية واليابانية الفاخرة التقليدية والتي تركت أثراً كبيراً خلال فترة قصيرة من الزمن من خلال منافسة تلك الأسماء البارزة الموجودة منذ عقود مدعومة بجوائز عالمية وإقليمية رفيعة المستوى حصلت عليها سيارتنا في تلك الفترة. وكشف عن أن مبيعات هيونداي خلال الشهور الـ 11 الأخيرة من العام الجاري بلغت أكثر من 22 ألف سيارة، وسط توقعات بتسجيل 25 ألف سيارة ضمن برامج شحن السيارات الى السوق المحلي، لافتا الى أنه لم يتم تغيير خطط المبيعات لعام 2015 بسبب أسعار النفط الحالية، متوقعا أن تتجاوز الامارات أي أزمات محتملة بسبب التراجع في أسعار النفط. وأطلقت مجموعة جمعة الماجد، بالتعاون مع شركة هيونداي موتورز أمس ستوديو هيونداي الرقمي، كأول معرض رقمي بالكامل للسيارات في الشرق الأوسط، بحضور توم لي نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة هيونداي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقال خالد عيسى، الرئيس: أصبحت هيونداي العلامة التجارية الأسرع نمواً في دولة الإمارات، كما تمكنت من تعزيز التزامها تجاه العلامة التجارية لشركة هيونداي من خلال توفير صالات العرض المستقبلية في الوقت الحاضر، وذلك بهدف تعزيز طموحنا لتصبح العلامة التجارية الأبرز التي تحظى باختيار العملاء في قطاع السيارات في دولة الإمارات. وأوضح أنه تم تأسس ستوديو هيونداي الرقمي من خلال مجموعة جمعة الماجد، وتم تطوير البرمجيات الخاصة به من إدارة تكنولوجيا المعلومات التابعة للمجموعة، كما صممت الديكورات الخاصة من قبل شركة جمعة الماجد للديكور الداخلي، وتم تطوير تكنولوجيا الاستوديو من خلال شركائنا للإلكترونيات الاستهلاكية سامسونج جلف، ليكون بذلك أحد المشاريع الناجحة التي تفتخر مجموعة جمعة الماجد بتنفيذها. وأشار الى أن جميع صالات العرض الجديدة في الدولة ستتضمن خدمات ستوديو هيونداي الرقمي، لتوفير الميزات التي يشتمل عليها معرض السيارات الحقيقي في مساحة صغيرة، لتلبية توقعات أولئك الذين يودون تصفح المنتجات والخدمات رقمياً والتعرف إليها بطريقة معمقة. وبين أن الإطلاق الأول تم في معرض هيونداي بمنطقة ديرة، ليتيح للعملاء تصفح سيارات هيونداي بطريقة مريحة تماماً، إلى جانب مقارنة الطرز والألوان والأسعار والمواصفات، كما تتاح لهم فرص الاطلاع على خيارات التمويل والعروض الخاصة الأخرى. من جانبه قال توم لي لـ «الاتحاد» إن تطورات أسعار النفط في العالم لم تظهر لها تأثيرات حتى الآن، كما ان خطط الشركة الى الشرق الامارات والشرق الأوسط، لم تشهد أية متغيرات، وستواصل الشركة تنفيذ خططها لعام 2015 وفقا للاعتمادات التي تمت فعليا. وأشار الى أن شركة هيونداى قامت بتوريد 25 ألف سيارة الى الامارات في العام 2014، ومن المتوقع أن ترتفع في العام 2015 بنمو لا يقل عن 10%. مشروع يواكب الاتجاه الرقمي العالمي دبي (الاتحاد) قال أكسل دراير، رئيس شركة «هيونداي الإمارات»: «أصبحت مجموعة جمعة الماجد من خلال هذا المشروع أول موزع للسيارات في المنطقة توفر هذه التقنية، الأمر الذي سيعود بالنفع على عملاء (هيونداي) في دولة الإمارات، كما يواكب الاتجاه العالمي لشركة (هيونداي للسيارات)، كما تعمل الفكرة ذاتها على تعزيز مكانة (هيونداي( التي لا ينظر إليها مجرد شركة مصنعة للسيارات، بل إنها شركة قادرة على توفير الإمكانات الجديدة». ويعرض الاستوديو الرقمي فلسفة التصميم التي تتبناها شركة «هيونداي موتور»، التي أطلق عليها اسم «التصميم السائلي»، بالإضافة إلى أحدث برامج الصوت والصور والتكنولوجيا والتكامل، حيث يجمع المشروع الجديد بين كافة هذه العناصر.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©