• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

مصر وروسيا تبحثان سبل استئناف المفاوضات

تيلرسون: خطة السلام الأميركية في مرحلة «متقدمة جداً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

عواصم (وكالات)

أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أمس خلال زيارة للأردن أن خطة جديدة للسلام في الشرق الأوسط تعمل عليها الإدارة الأميركية بلغت «مرحلة متقدمة جدا» وإن الرئيس دونالد ترامب سيقرر متى يعلن عنها.

وقال تيلرسون تعليقا على خطة السلام «رأيت الخطة...إنها قيد التطوير منذ عدة شهور.

تشاورت معهم بشأن الخطة وحددت مجالات نشعر أنها بحاجة لمزيد من العمل. «أعتقد أن اتخاذ قرار بشأن طرح الخطة يرجع إلى الرئيس في الوقت الذي يشعر فيه أنه مناسب وأنه مستعد فيه لطرحها، سأقول إنها في مرحلة متقدمة جدا».

من جانبه، بحث سامح شكري وزير الخارجية المصري ونظيره الروسي سيرجي لافروف أمس التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية وسبل تنسيق الجهود الدولية من أجل تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الوزير شكري من وزير الخارجية الروسي. وأشار بيان أصدرته الخارجية المصرية امس إلى أن وزير خارجية روسيا حرص على إحاطة الوزير شكري بنتائج زيارة كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو إلى موسكو مؤخراً، كما تم التشاور بين الجانبين حول نتائج المشاورات التي تجريها مصر مع الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة في هذا الملف بهدف استشراف سبل توجيه دفعة لعملية السلام. ... المزيد