• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إلغاء كأس التميز والفصل بين الفردية والكأس

شطرنج الإمارات يعتمد خطة النشاط لـ2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

دبي(الاتحاد)

عقد مجلس إدارة اتحاد الشطرنج اجتماعه الدوري مساء أمس الأول برئاسة عبدالعزيز عبدالله حسين الخوري نائب رئيس الاتحاد، وبحضور جمال عيسى المدفع الأمين العام وحسين خلفان الشامسي الأمين المالي وفوزية عباس الأمين العام المساعد وأعضاء مجلس الإدارة هشام علي الطاهر وسهيل عبدالرحيم العوضي وحضور المستشار العام للاتحاد راشد مصبح بن كشيش الظاهري ومدير الاتحاد سعود المرزوقي والمدير الفني جريفاس.

وقرر مجلس الإدارة اعتماد عضوية ثلاثة أندية جديدة إلى أسرة شطرنج الإمارات هي نادي التعاون الرياضي في رأس الخيمة ونادي المدام الثقافي الرياضي ونادي دبا الحصن الرياضي الثقافي.

كما تقرر اعتماد مشاركة المنتخب في بطولة العرب للفئات العمرية في تونس من 27 مارس إلى 4 أبريل 2016 وبطولة آسيا للفئات العمرية في منغوليا في الفترة من 5 أبريل إلى 15 أبريل.

وأكد المستشار العام راشد مصبح الظاهري أن المستشار سعيد المقبالي رئيس الاتحاد حريص على متابعة خطط تطوير المنتخبات والاستعداد للمشاركات الخارجية المقبلة من أجل حصد المزيد من الإنجازات لرياضة الإمارات بالإضافة إلى متابعة المستجدات في مشروع الشطرنج في المدارس وأكاديمية الاتحاد المعتمدة من الدولي للعبة.

واعتمد مجلس الإدارة خطة النشاط لعام 2016 وفقا لما عرضه هشام علي الطاهر رئيس الجهاز الفني، والمتضمنة خطة المسابقات وفي مقدمتها بطولات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لفئات الرجال، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة لفئة الناشئين تحت 14 سنة، وبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للسيدات، وبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للناشئات تحت 14 سنة، على أن تقام منافسات الذكور في مدينة أبوظبي ومنافسات الإناث في مدينة العين في شهر أغسطس القادم.

وناقش مجلس الإدارة اقترح تقديم موعد بطولة الإمارات للفئات العمرية إلى يناير 2016 لكي يساعد المدربين على اختيار اللاعبين لتمثيل الدولة في البطولات الخارجية التي تبدأ في نهاية شهر مارس والنصف الأول من شهر أبريل، وتدخل جمال المدفع الأمين العام للاتحاد، وأوضح أن الوقت قريب جدا، ولم يتم إخطار الأندية للاستعداد الكافي، وهذه البطولات تدخل في حسابات درع التفوق، واتفق في الرأي المستشار العام للاتحاد راشد الظاهري، حيث قرر المجلس تأجيل بطولات الإمارات للفئات العمرية لتقام في بداية شهر أغسطس 2016 قبيل انطلاقة بطولات كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

كما وافق مجلس الإدارة على تنظيم دورة إعداد وصقل منظمين دوليين في مدينة أبوظبي على هامش كأس أمم أسيا ودورة إعداد وصقل مدربين في مدينة دبي على هامش بطولة دبي المفتوحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا