• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«العربي المتحد» يقود ائتلافاً لتسهيل ائتماني بـ120 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أعلن البنك العربي المتحد أنه أتم اكتتاباً بقيمة 120 مليون دولار في تسهيل ائتماني لمصلحة شركة إيجيان أويل تيرمينال كوربوريشن «إيجيان»، المملوكة من شركة إيجيان مارين بتروليوم نِتوورك إنك.

وبحسب بيان صحفي أمس، يعتبر هذا التسهيل الائتماني الأول من نوعه الذي يقود فيه البنك العربي المتحد ائتلافاً تمويلياً مصرفياً، في الوقت الذي يسعى فيه لقيادة المزيد من هذه الائتلافات في المنطقة.

وسوف تستخدم شركة إيجيان هذا التسهيل الائتماني في إعادة تمويل تسهيل ائتماني سابق، بينما سوف تستخدم فائض التمويل المتاح في تنفيذ استراتيجيتها القائمة على بيع منتجات مدمجة لتعزيز ربحيتها.

وتشكَّلَ الائتلاف المبدئي لتمويل هذا التسهيل الائتماني من بنك أبوظبي التجاري وبنك دبي التجاري وبنك عُمان الوطني إضافة إلى البنك العربي المتحد بوصفه مدير الائتلاف. وقال سامر تميمي، الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك العربي المتحد: «دأب البنك العربي المتحد على دعم عملائه على مدى الأربعين عاماً الماضية، وسنواصل في المستقبل توفير الحلول التمويلية لتمكين خطط توسع عملائنا والشركات العاملة في الدولة والمنطقة.

وأضاف:«نجدد التزامنا بالمساهمة الفاعلة في اقتصاد السوق الإماراتي، حيث نرى فرصاً واعدة لقيادة المزيد من الائتلافات المصرفية».

وأوضح «تبرز هذه الصفقة مدى قوة العلاقات القائمة بين البنوك، وأود أن أنتهز هذه الفرصة للإعراب عن تقديرنا وشكرنا لجميع أعضاء الائتلاف لدعمهم للصفقة».

من ناحيته، قال خوليو دي كويسادا، رئيس قطاع الأعمال في البنك العربي المتحد: «يؤكد نجاحنا في قيادة تسهيل ائتماني لمصلحة شركة إيجيان، قدرتنا على توفير الحلول المناسبة لعملائنا، حيث ستتمكن شركة إيجيان الآن من إعادة تمويل توسعة مرافق مينائها النفطي في الفجيرة. بدوره قال إينيكولاس تافلاريوس، رئيس شركة آمبني: «نحن مسرورون بثقة هذه المجموعة من البنوك بشركتنا، ونؤمن أن دعمها سوف يسهم في تنفيذ مشروعاتنا التوسعية في المنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا