• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

روبوتات لتوصيل الطلبات للمنازل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

واشنطن (رويترز)

يتوقع أن تصبح عما قريب أعداد كبيرة من الروبوتات الصغيرة والطائرات بلا طيار، التي تتولى توصيل الطلبات للمنازل، من المشاهد المألوفة في الشوارع والطرقات العامة، وذلك في إطار تطوير أنشطة نقل السلع والبضائع للمستهلكين من المتاجر وغيرها.

وأنشأت جهات سابقة، شاركت في تأسيس شركة سكايب، شركة جديدة اسمها «ستارشيب تكنولوجيز» التي تجري اختبارات على روبوتات ذاتية الحركة في لندن، وهي صغيرة الحجم وآمنة وعملية ولا ينبعث منها غاز ثاني أكسيد الكربون. وقال أهتي هاينلا، الذي شارك في تأسيس سكايب والمدير التنفيذي لشركة ستارشيب تكنولوجيز، «عندما تسجل طلباتك إلكترونياً مثلما تفعل الآن، وبدلاً من استقبال مندوب توصيل الطلبات على باب المنزل، فسيتولى روبوت هذه المهمة».

وبوسع هذه الروبوتات الانتهاء من نقل كيسين للتسوق للمستهلك المحلي من المتجر ومنفذ التجزئة في غضون خمسة إلى 30 دقيقة. وقال هاينلا إنه يجري تصميم روبوتات للمسافات البعيدة. وبوسع المستهلك المتابعة الآنية لرحلة الروبوت من خلال الهواتف الذكية، ولدى وصول الروبوت إلى العنوان المطلوب يتولى المستهلك استخدام كلمة سر على هاتفه لفتح وحدة التخزين بالروبوت والتقاط طلباته. وفي منطقة جرينتش في لندن قرب الموقع التجريبي للمشروع، عمت الدهشة المارة وهم يتابعون الروبوت، لكن ردود أفعالهم كانت إيجابية، ونجحت الشركة في خفض تكلفة النقل الحالية بنسبة 10 إلى 15 ٪ للطلبية الواحدة بالاستعانة بالروبوت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا