• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المكتب التمثيلي للإمارات في «إيكاو» ينظم ورشة عمل حول الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

دبي(الاتحاد)

نظم المكتب التمثيلي لدولة الإمارات لدى منظمة الطيران المدني الدولي، والتابع للهيئة العامة للطيران المدني، ورشة عمل حول الابتكار في الإدارة وذلك لترويج ثقافة الابتكار التي تبنتها الدولة ضمن منظمة الطيران المدني الدولي في مونريال، كندا.

نظمت ورشة العمل الكابتن عائشة الهاملي، الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى منظمة الطيران المدني الدولي، وأدار الورشة اختصاصي في الابتكار من جامعة كندية، كما حضر ورشة العمل ممثلو الدول الأعضاء لدى المنظمة للاطلاع على تجربة الدولة في مجال الابتكار، وتحفيز روح الابتكار لدى منظمة الطيران التابعة للأمم المتحدة.

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: «الابتكار لا حدود له وخاصةً في الطيران، حيث لا يمكن حصره داخل نطاق جغرافي محدود لأن الطيران مجال عالمي بطبعه، وإشراك منظمة الطيران المدني الدولي بمنظومة الابتكار التي تبنتها الدولة سيعمم الفائدة على الدول الأعضاء بالمنظمة، وبالتالي على قطاع الطيران الدولي ككل.»

وأشارت الكابتن عائشة الهاملي إلى أن المشاركين رحبوا بهذه المبادرة وأعجبوا بالإنجازات التي تقوم بها الدولة على صعيد الابتكار، وأوضحت أن المكتب التمثيلي للدولة يلعب دوراً هاماً ليكون حلقة وصل بين قطاع الطيران في الدولة والمجتمع الدولي للطيران المتواجد في منظمة الطيران المدني الدولي.

ويُعد 2015 رسمياً هو «عام الابتكار» في الدولة، حيث أطلقت الحكومة استراتيجية الابتكار الوطنية الجديدة التي ينصب هدفها الأساسي على احتلال دولةِ الإمارات مكانةً بارزة بين الدول المبتكرة في خلال السنوات السبع القادمة.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أطلقت استراتيجية الابتكار لقطاع الطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في يونيو من هذا العام، وذلك في مقر الهيئة العامة للطيران المدني في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا