بث برنامج «فرسان الميدان» الاثنين والأربعاء أسبوعياً

انطلاق فعاليات بطولة «فزاع» لليولة واختبار أول 4 متسابقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2011

سامي عبدالرؤوف

(دبي) - انطلقت مساء الجمعة فعاليات الموسم الـ12 من بطولة “ فزاع” لليولة والموسم الـ7 من البرنامج الجماهيري “الميدان” بالقرية العالمية في دبي، بمشاركة أول 4 متسابقين من بين 40 متنافساً على البطولة. وسيبدأ بث برنامج “فرسان الميدان” في حلته الجديدة اعتباراً من الغد الاثنين بمعدل حلقتين كل اثنين وأربعاء. وتقام البطولة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بالإمارة، وبتنظيم من إدارة بطولات “فزاع”. وتتكون لجنة التحكيم من علي الشوين وعلي الخوار وأحمد حسين. وتم استحداث لجنة مدربين لليولة الجدد خلال منافسات هذا العام لتدريب المشتركين على مدار الأسبوع. وتضم اللجنة أبطال المواسم السابقة من “الميدان”.

وقدم الفنان الإماراتي عيضة المنهالي 3 أغنيات، منها أغنية وطنية بمناسبة احتفالات الدولة لليوم الوطني الـ40، وذلك بمشاركة العشرة الفائزين بالمركز الأول في بطولة “فزاع” في الأعوام الـ10 السابقة. وافتتح عبد الله علي عبد الرحمن من مملكة البحرين المنافسات وقدم أداء متوازناً برميتين لم يستطع فيهما قرع الجرس.

ووصفت لجنة التحكيم أداءه بالجيد عموماً مقارنة بالموسم الماضي، وحقق 29 نقطة من أصل 30 من أصوات لجنة التحكيم. وقدم الإماراتي هزاع عبد الله محمد من دبي، أداءه مع رميتين ويولة أرضية على إيقاع الأغنية الجديدة للفنان الإماراتي ميحد حمد. وتمنى علي الشوين رئيس لجنة التحكيم له التوفيق في مشاركته الأولى، وأشار أحمد حسين عضو اللجنة الانتباه إلى أدائه الهادئ والمتوازن الذي استحق عليه 27 نقطة من أصوات لجنة التحكيم.

ووسط حماس الجمهور والأداء الملفت لفرقة دبا الحربية قدم عيضة المنهالي للمرة الأولى أغنية “خشف ريم” للشاعرة الإماراتية غياهيب وألحان سعيد الكعبي. ولم يوفق المتسابق الثالث بالجولة الأولى، محمد بالدودة العامري من العين، في أدائه لخروج سلاحه خارج الساحة ووقوعه على الأرض أكثر من مرة، وكذلك سقوط الغترة. وحاول العامري الوصول إلى قرع الجرس، لكنه لم يفلح في رميتيه. وأشارت لجنة التحكيم إلى مشاركات العامري المتتالية في السنوات الـ6 الأخيرة، ما يؤكد أنه (يويل) متمرن، على حد تعبير علي الشوين. فيما أشار علي الخوار وأحمد الحسين إلى عدم تركيزه أثناء رمي واستلام السلاح، ليستحق 27 نقطة.

واختتم المتسابق طلال يوسف الحمادي من أبوظبي، منافسات الجولة محاولاً الوصول لقرع الجرس في الرميات الأربع، لكنه أخفق لسقوط الغترة والسلاح خارج الساحة، ما دفع الشاعر علي الخوار إلى التذكير بحلول طلال في المركز الثالث بالموسم السابق ما يحمله مسؤولية تقديم الأفضل، ولينال 26 نقطة. ووصف الشوين، أداء المتسابقين بالمتفاوت لمشاركة بعضهم للمرة الأولى. وأكد أن الموسم الجديد سيشهد منافسات قوية، خاصة أن الحلقة الأولى غلب عليها رهبة الميدان والجمهور الذي حضر لمتابعة هذه المنافسات مباشرة.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن استبدال المالكي بالعبادي هو بداية لعودة الاستقرار إلى العراق؟

نعم
لا
لا أدري