• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بصرف النظر عن الإرهاب

السادة المسافرون.. حفاظًا على حياتكم..تجنبوا شركات الطيران التالية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

كشف مسح سنوي أجرته إحدى الشركات المتخصصة في مجال تقييم الطيران، عن قائمة بشركات الطيران التي يجب تجنبها من قبل المسافرين لسجلها في مجالات الأمن والسلامة المهنية والفردية، والتي لم يتجاوز تقييمها أكثر من نجمة واحدة على مقياس تقييم المنظمة الدولية للطيران المدني.

 

ويأتي إصدار القائمة الجديدة، التي نشرتها صحيفة «إندبندانت» وأعدها موقع airlineratings، بعد ثلاثة أعوام شهدت عدداً من أسوأ كوارث الطيران في العقود الأخيرة، والتي راح ضحيتها مئات المسافرين، وتعرضت شركات الطيران لخسائر فادحة بسبب تلك الحوادث وتداعياتها.

وضمت القائمة كلاً من: Batik Air وBluewing Airlines و Citilink و Kal-Star Aviation و Lion Air و Sriwijaya Air وTransNusa و Trigana Air Service و Wings Air و Xpress Air.

وبحسب تقرير نشر مؤخراً، ترى شركة TO70 المتخصصة في مجال السلامة الجوية، أن السبب الرئيسي في معظم حالات كوارث الطيران خلال العامين الأخيرين، كان ما أسمته «التدخل غير الشرعي» أو بمعنى آخر الرغبة في القتل، بحسب توصيف الشركة.

واعتبر تقييم المسح السنوي أن أسوأ حادثتي طيران وقعتا العام الماضي هما حادثة الطائرة الروسية في أكتوبر 2015 والتي تم إسقاطها بعبوة ناسفة صغيرة في منطقة سيناء المصرية وأسفرت عن مقتل 224 راكباً، وكارثة الطائرة الألمانية التي سقطت فوق جبال الألب في مارس 2015 وأدى سقوطها لمقتل 150 شخصاً ليتم الكشف لاحقاً أن قائد الطائرة كانت لديه ميول انتحارية وتسبب في إسقاط الطائرة عمداً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا