• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

فوز مشروع كرسي حماية الطفل في السيارة بالمركز الأول

خليفة التربوية تكرم الفائزين في مهرجان «وطن الابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

كرمت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية الفائزين في مهرجان «وطن الابتكار» الذي نظمته الجائزة بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني 44. وفاز بالمركز الأول مشروع جهاز كرسي لحماية الطفل في السيارة، والمقدم من أسامة أحمد إسماعيل بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وفي المركز الثاني فريق طلابي من جامعة الإمارات عن مشروع «استخدام ليزر فوق البنفسجي» لصناعة أشكال ومسارات مائية ذات الأحجام الصغيرة بالميكروميتر»، والمركز الثالث مشروع «الرافعة الهوائية» لفريق طلابي من معاهد التكنولوجيا التطبيقية بالعين. حضر التكريم أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، وأعضاء اللجنة التنفيذية بالجائزة وعدد من ممثلي الجهات الفائزة. وكرمت العفيفي الفائز بالمركز الأول: أسامة أحمد إسماعيل عن مشروع كرسي حماية الطفل بالسيارة والذي يساهم الجهاز من خلال خمس مراحل في الحفاظ على حياة الطفل من التعرض للمخاطر، وخاصة الاختناق وذلك من خلال الاتصال بالسائق بعد خمس دقائق من مغادرته المركبة، وفي حال عدم استجابته والعودة للمركبة ينتقل الجهاز للمرحلة الثانية، ويقوم بفتح النوافذ لحد بسيط يسمح بتسريب الهواء للداخل ومن ثم تشغيل مروحة المكيف لتأمين التهوية للطفل من ثم تنبيه المارة بوجوده وحيداً داخل السيارة من خلال تشغيل المرحلة الأخيرة وهي الإنذار الصوتي والفلشر. والفائز بالمركز الثاني مشروع «استخدام ليزر الفوق البنفسجي لصناعة أشكال ومسارات مائية ذات الأحجام الصغيرة بالميكروميتر» مقدم من فريق طلابي من جامعة الإمارات يضم كلاً من: معن نايف محمد الزعارير، وعبدالرحمن وليد الشربجي، ومصعب عبد القادر محمد المصعبي، وسعيد خليل إبراهيم الحمادي، وسعود يوسف عبد العزيز بن حمودة.

والفائز بالمركز الثالث عن مشروع «الرافعة الهوائية» مقدم من فريق طلابي من معاهد التكنولوجيا التطبيقية بالعين يضم كلاً من: سيف بدر سيف محمد الشهيلي، وسلطان علي سليمان ناصر المسكري تحت إشراف المهندس وضاح الحسيني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض