• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إطلاق مشروع أتمتة العقود الهندسية

بلدية دبي تطبق إدارة المناقصات الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

آمنه الكتبي (دبي)

أكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي حاجة البلدية إلى حل آلي وأتمتة يضمنان الحوكمة والرؤية الواضحة والشفافية في الدورات الشرائية التعاقدية، وذلك عبر وجود نظام العقود الإلكتروني، التي تعمل على تحقيق نسبة صفر من الأخطاء البشرية، وذلك باستخدام نظام صديق للبيئة الخضراء، وتحقيق رؤية وإستراتيجية حكومة دبي 2021. جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية بين البلدية وشركة «تجاري» أمس، بحضور مروان النقي رئيس مجلس إدارة تجاري، ومدراء الأقسام في البلدية.وتأتي الاتفاقية لأتمتة إجراءات العقود الهندسية بالكامل ومواصلة تفعيل تطبيق الحكومة الذكية بين المؤسسات الحكومية والخاصة بإمارة دبي، وتعد هذه الاتفاقية وهي ثمرة جهود متواصلة من إدارة العقود والمشتريات في الدائرة، وضمن جهودها العامة الرائدة لتطوير عمليات العطاءات والترسية إلكترونيا، وبناء الكفاءات الحديثة بالدائرة وصولا للدرجة العالية من الدقة والشفافية في إجراءات العقود الهندسية. وقال المهندس حسين ناصر لوتاه: باتخاذ هذه الخطوة تجاه تطبيق نظام خدمة العقود الهندسية الإلكترونية، فإن بلدية دبي قد خفضت بشكل ملحوظ متوسط فترة إجراءات تقييم العطاءات من 27 يوماً عمل إلى 7 أيام عمل على الإدارة، كما أن النظام يسمح لجميع المعنيين من استشاريين ومقاولين بإدارة تقديم عطاءاتهم ومتابعة تقديم المناقصات إلكترونيًا من غير الحاجة إلى المتابعة مع إدارة العقود والمشتريات.

وأوضح محمد عبدالكريم جلفار مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي في بلدية دبي: إن بلدية دبي أول دائرة تطبق «نظام إدارة المناقصات الخضراء» والذي يخدم المستخدمين الداخليين والمقاولين والاستشاريين بشكل كبير، في التحول الإلكتروني والاستغناء بشكل كامل عن المعاملات الورقية دون التقيد بوقت ومكان المشاركة في المناقصات.

بلدية دبي تبحث التعاون مع القنصل العام البريطاني

دبي (الاتحاد)

استقبل المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي في مكتبه صباح أمس، بول فوكس القنصل العام البريطاني، في اطار التشاور في الأمور ذات العلاقة بين الطرفين في مجالات العمل البلدي وتبادل الخبرات، بما يدعم أطر التعاون للمصلحة المشتركة. ورحب المهندس لوتاه بالقنصل العام البريطاني، وأكد ضرورة التواصل والترابط بين الجهتين، بما يعزز العلاقات الوثيقة بينهما وتأكيد استمرارها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض