• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تهدف لتطوير النقل بالحافلات وسيارات الأجرة في المنطقة

«نقل أبوظبى» تطلق الخطة الشاملة في «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

في إطار سعيها لتحقيق حلول مستدامة للنقل وفق أفضل المعايير في جميع مناطق إمارة أبوظبي، أعلنت دائرة النقل في أبوظبي أمس، عن إطلاق الخطة الشاملة للنقل البري للمنطقة الغربية.

وتشمل المحاور الأساسية للخطة، التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، مشاريع إنشائية وأخرى تحسينية تغطي ثلاثة قطاعات هي الطرق الرئيسية والنقل العام إلى جانب المشاريع المتعلقة بالسكك الحديدية والمتمثلة في قطار الاتحاد.

وتهدف الخطة في صيغتها المحدثة إلى زيادة القدرة الاستيعابية لطرق المنطقة الغربية الرئيسية عبر سلسلة من التوسعات والطرق والتقاطعات الجديدة التي ستشمل مدن الغربية الرئيسية كمدينة زايد والمرفأ وغياثي والرويس والسلع وبينونة. كما تستهدف الخطة رفع مستوى النقل العام عبر مشاريع ترمي لتطوير النقل بالحافلات وسيارات الأجرة في المنطقة الغربية.

وفي هذا الصدد، قال المهندس بدر القمزي، مدير إدارة تخطيط النقل المتكامل «لقد وضعت دائرة النقل في أبوظبي الخطة تماشياً مع جهود الحكومة الرامية إلى ضمان مسيرة النمو في المنطقة الغربية بطريقة موجهة ومستدامة تضمن الحفاظ على خصائصها الفريدة»، موضحاً أن خطة الخطة الشاملة للنقل البري للمنطقة الغربية هي خطة استراتيجية طورت لتقديم رؤية ملائمة للنقل في المنطقة الغربية تتوافق مع استراتيجية أنظمة النقل التي تهدف إلى تحقيق التكامل بين كافة أنظمة وسائل النقل، وتنسجم مع خطة أبوظبي 2030.

الجدير بالذكر أن المنطقة الغربية تمتلك بنية حضرية متنوعة وتتضمن مرافق صناعية عالمية المستوى، ومجتمعات ساحلية، ومجتمعات سكنية في الجزر، ومجتمعات صحراوية مميزة. وتشهد نمواً سكانياً متسارعاً، وتغطي مساحة شاسعة تبلغ 60 ألف كم2 أي ما يقارب 83% من إمارة أبوظبي، وتقدم 40% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، وهي موطن صناعة البتروكيماويات التي تتركز في مدينة الرويس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض