• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في أول مشاركة لعزبة الإمارات

«الظبي» تحقق المركز الأول في شوط «أجمل ثنية للشيوخ» والعاند تحتل المركز الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

المنطقة الغربية (الاتحاد)

في أولى مشاركات عزبة الإمارات المملوكة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، بالدورة التاسعة لمهرجان الظفرة لمزاينة الإبل، حققت «الظبي» لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان المركز الأول في شوط أجمل ثنية للمحليات الأصايل المخصص لأصحاب السمو الشيوخ، بمجموع درجات بلغ 97 بالمئة، لتضيف إنجازاً جديداً إلى سجلها الذهبي الحافل بالإنجازات. وجاءت «العاند» للشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد في المركز الثاني بمجموع درجات بلغ 96 بالمئة. وشهد الشوط منافسة قوية بين عشرات المطايا التي تم تأهيل المميز منها للتنافس على المراكز الأولى والناموس. وتقاربت المطايا الثلاث الحاصلة على المراكز الأولى بنسبة الجمال والذلالة والدرجات، واستطاعت الظبي من تصدر الشوط واحتلال المركز الأول، تلتها «العاند» في المركز الثاني، و«أبراج الاتحاد» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث. وتعتبر «الظبي» ،وهي مطية بسنّ ثنية من الإبل المميزة، صاحبة الإنجازات في ميادين المزاينة داخل وخارج الدولة، وتنحدر من سلالة الأب ولد صوغان المسافري، والأم بنت هملول. ويعد هذا الإنجاز الرابع عشر لها خلال مشاركاتها المختلفة، حيث سبق وحققت المركز الأول في شوط «أجمل جذعه» في مهرجان الظفرة، والعديد من المراكز الأولى في مهرجانات عدة.

كما تعتبر «العاند» من المطايا المشهورة في ساحات المزاينة، وتنحدر من سلالة الأب مياس والأم بنت ظبيان، وحققت العديد من المراكز الأولى خلال مشاركاتها السابقة.

وتعتبر العزبة من أقوى المشاركين والمنافسين في مهرجان الظفرة بفئة المحليات الأصايل، نظراً لما تمتلكه من نخبة الأصايل، كما إن عزبة الإمارات من أهم العزب التي تقتني وتنتج أفضل وأجود سلالات الإبل العربية الأصيلة، وتسعى للحفاظ عليها. وقد حققت أقوى المراكز في الدورات السابقة للمهرجان، وحصدت أهم الجوائز، وعلى رأسها بيرق مهرجان الظفرة «شوط الجمل 50» لفئة المحليات الأصايل لأربع دورات متتالية، وسيف أمير دولة قطر لثلاث دورات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض