• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إقبال كبير على مهرجان الظفرة للإبل بالغربية

انطلاق الشوط الرئيسي «ثنايا وحول» محليات ومجاهيم اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

يستعد المشاركون اليوم لخوض منافسات ثنايا شرايا تلاد محليات وثنايا شرايا تلاد مجاهيم، وحول شرايا تلاد محليات، وحول شرايا تلاد مجاهيم، بجانب منافسات ثنايا الشوط الرئيسي محليات وحول الشوط الرئيسي محليات وحول الشوط الرئيسي مجاهيم.

وتميزت منافسات مزاينة الظفرة للإبل المقامة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، على أرض مدينة زايد في المنطقة الغربية بالقوة والإثارة وشدة المنافسة بين أشهر ملاك الإبل في منطقة الخليج العربي، سواء داخل الشبوك أو بين الجماهير في المنصة.

وبعيدا عن منافسات مزاينة الإبل تشهد مواقع المهرجان العديد من المسابقات والفعاليات الأخرى ومنها مسابقة مزاينة التمور، بجانب أعمال مسابقة اللبن الحامض والسيارات الكلاسيكية ومسابقة الحرف اليدوية التي انطلقت خلال الأيام الماضية.

وأوضح فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي عقب جولة تفقدية شملت أرجاء موقع المهرجان والسوق الشعبي، ومنصة التتويج أنّ المهرجان استطاع تحقيق مكانته المميزة بفضل الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لمشاريع صون التراث وتشجيعه على مواصلة تعزيز ثقافة المهرجانات التراثية، وكذلك الاهتمام الكبير من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بجهود صون التراث العريق والمحافظة على تقاليدنا الأصيلة، والمتابعة الدائمة للمهرجان واستراتيجية تطويره من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، باعتبار فعاليات مهرجان الظفرة تمثل أحد أهم مقومات الحفاظ على هويتنا الوطنية ورصيدنا الحضاري.

وأكد أن مدينة زايد تواصل استضافة مهرجان الظفرة منذ دورته الأولى فمن بوابة الربع الخالي يتألق ويتجه المهرجان نحو فضاء أوسع وأكثر شمولية على اعتبار أنه لا يقتصر بحدوده على النطاقين المحلي والعربي بل يعزز بنجاح كبير مكانته العالمية بمزيد من الثقة.

وأشاد مشاركون بقوة التنظيم في مهرجان الظفرة، مؤكدين ما أثبته المهرجان خلال دوراته المتعاقبة في أن يعرف الآلاف على العادات والتقاليد الموروثة والتي أصبحت نقطة علام واضحة تميز الشعب الإماراتي وذلك بفضل جهود القيادة الحكيمة ورغبتها في الحفاظ على التقاليد الأصيلة لدولة الإمارات، وصون التراث العريق باعتباره أحد مقومات استدامة الهوية الوطنية.

بدء استلام مشاركات الدباس

بدأت لجنة تحكيم مسابقة مزاينة التمور صباح أمس في استلام مشاركات المتنافسين الراغبين في خوض منافسات العام الحالي لفئة الدباس ضمن فعاليات مهرجان الظفرة، على أن تستمر أعمال التحكيم وإعلان النتائج. وتشهد مزاينة التمور إقبالا كبيرا من أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة النخيل في المنطقة الغربية، ومن جانبها حرصت اللجنة المنظمة على وضع مجموعة من المعايير التي تضمن جودة المنتج وقوة المنافسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض