• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  12:58    مقتل 5 أشخاص بتفجير كاتدرائية الأقباط في القاهرة        01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة    

«التخطيط التربوي» يبحث إدخال قيم المواطنة والتسامح في المناهج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

نظم المركز الإقليمي للتخطيط التربوي في الشارقة بالتعاون مع مؤسسة اليونسكو، ومكتب التربية العربي، ورشة عمل إقليمية حول قيم المواطنة والتسامح في مقر المركز بالمدينة الجامعية في الشارقة، بهدف التعريف بآليات إدماج قيم المواطنة والتسامح وحقوق الإنسان في مناهج التعليم والعمل على تطبيقها.

وتهدف الورشة أيضاً إلى تسليط الضوء على طرائق تعلّم وتعليم القيم، والتعزيز والتنسيق بين الممارسين التربويين في المنطقة العربية، بجانب إتاحة الفرصة أمام خبراء المناهج للتمكن من إدماج آليات القيم في المناهج الدراسية، فضلاً عن إمكانية خبراء التدريب من إتقان المهارات التعليمية الخاصة بإيصال القيم للشباب وغرسها في عقولهم.

حضر فعاليات الورشة، مهرة هلال المطيوعي مديرة المركز الإقليمي للتخطيط التربوي في الشارقة، وعيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، وعدد من المسؤولين والمختصين التربويين، وخبراء في التعليم من 10 دول عربية.

وأكدت مهره هلال المطيوعي في كلمة لها خلال الورشة أهمية هذا الحدث الذي يتناول إحدى القضايا التي تُشكل محوراً مفصلياً في تربية النشء، وهي مسألة القيم، مشيرة إلى أن مفهوم القيم شكل على مر العصور إطاراً مرجعياً يحكم سلوك الأفراد والجماعات ويوجه تصرفاتهم، وأحكاماً معيارية لتقويم سلوكهم ومحددات لاختياراتهم وتفضيلاتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض